الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توريد 90 ألف طن قمح من مزارعي الوادي الجديد

ارشيفيه توريد قمح
ارشيفيه توريد قمح

أعلنت مديرية الزراعة في محافظة الوادي الجديد عن  توريد 90569 طن قمح داخل وخارج المحافظة منذ بدء موسم الحصاد وحتى اليوم.

قال الدكتور مجد المرسي مدير مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، في بيان صحفي إنه جرى توريد داخل المحافظة 40316  طن  قمح وتوريد 50253 طن خارج المحافظة مؤكدا أن مواقع المحافظة تابعة للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري.

اقرأ أيضا:

أضاف  أن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد يتابع على مدى الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، ويتلقى تقرير يومي من غرفة العمليات المركزية لتوريد القمح برئاسة المهندس صلاح السيد، مدير مديرية التموين بالمحافظة، لمتابعة تلك مواقع استلام المحصول، خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أي مشكلات، لافتًا إلى، انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

وكان وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد اكد فى وقت سابق زراعة ٢٥٤٠١١ فدانًا من القمح حتى الآن من المستهدف زراعته بالمحافظة، فيما بلغ إجمالي المساحة المزروعة بالمحاصيل ما يزيد عن ٣٥٩١٠٠ وإجمالي المساحة المزروعة بالخضر بلغت ٨٢٦٧٠ أما مساحة البساتين فبلغت ٦٧٠١٧ وبهذا يبلغ الإجمالي العام ٥٠٨٧٨٧.

وقال وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد إن منطقة شرق العوينات احتلت المرتبة الأولى في المساحات المزروعة بالقمح وبلغت ١٢٦١٣٥ فدانًا، موضحا أن المساحات المزروعة شهدت زيادة في محصول القمح وسط متابعة من قبل اللجان المشكلة للمحصول لزيادة الإنتاج، كما أنّ هناك لجانًا دورية للمرور على زراعات القمح وتكليفات الإدارات الزراعية بالمتابعة الدورية.

من جانب اخر شنت محافظة الوادى الجديد حملات مكثفة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم إغلاق أحد المقاهي بمدينة الداخلة لمخالفة الإجراءات الاحترازية وتقديم الشيشة وتحرير مخالفات لعدم ارتداء الكمامة. 

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد إنه تم تكثيف حملات المرور على المحال التجارية والأسواق والمقاهى والمواصلات العامة بمراكز المحافظة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.