الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليم مطروح  يتابع الامتحان التكميلي لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية

تعرف على موعد إعلان نتيجة المرحلتين الابتدائية والإعدادية بمطروح

  تعليم مطروح يتابع
تعليم مطروح يتابع الامتحانات التكميلية

 

تابع عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح تسليم الامتحان التكميلي للطلاب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية بجميع مدارس المحافظة.

واكد أن الترم الأول خصصت له الوزارة 50% من درجة المادة، إضافة إلى 50% مخصصة لامتحاني مارس وأبريل بعد إلغاء امتحان مايو الذى كان مقرر له أن يعقد الشهر المقبل، موضحة أن الـ" 50% المخصصة للترم الثاني كان من المقرر أن توزع على 3 امتحانات ولكن بعد توقف العام الدراسي ستوزع على امتحاني مارس وأبريل.

وأضاف عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح  أن الوزارة بينت كذلك أن الطالب الذى لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحانا تكميليا فى شهر مايو المقبل، مشيرة إلى أن الامتحانات التى تعقد فى مايو ستكون فى المواد التى لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس فى كل المواد الدراسية.

وكشف وكيل الوزارة أن طبقا للتعليمات الوزارية ستقوم المدارس بتصحيح كراسات الإجابة للطلاب أولا بأول ومن ثم من المقرر إعلان نتائج امتحانات شهر أبريل ونهاية العام الدراسي نهاية الأسبوع المقبل بعد العودة من الإجازات الرسمية، مشيرة إلى أن المدارس ملتزمة بتصحيح الامتحانات المجمعة من خلال لجان تضم معلمين حسب التخصصات المختلفة.

وقال مدير تعليم مطروح أن نسب النجاح ستكون مرتفعة بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات خاصة فى الصفوف من الرابع حتى الثاني الإعدادي خاصة أن الطلاب أدوا 3 امتحانات أحدهم فى الترم الأول وامتحانين فى الترم الثانى وبالتالى الطالب الذى أخفق فى أحدهم استطاع أن يعوض فى الامتحان الأخر ومن ثم ستكون النتائج مرتفعة، كما أن توزيع المقررات الدراسية سهل على الطلاب الإلمام بالمنهج الدراسي لامتحان كل شهر.

وأضاف أنه بالنسبة للطلاب فى المرحلة الثانوية للصفين الأول والثانى سوف تصحح الامتحانات من قبل الإدارات والمدارس ويتم تجميع النتائج على أسطوانات وإرسالها إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، حتى يتم تحليل تلك النتائج بشكل جيد بعد أداء الطلاب للامتحانات المجمعة لشهر أبريل وخاصة بعد أن تم وقف الدراسة واعتبار امتحان أبريل هو الاختبار الذى سوف يحاسب الطالب عليه أى أن النتيجة التى يحصل عليها ستكون مصيرية أم اجتياز وحصل على 50% فأكثر فى الورقة الامتحانية أو سيخوض امتحان تكميلي فى مايو المقبل.

وكشف سلامة في ختام تصريحاته اليوم  أن طريقة إعلان النتائج ستكون متاحة عبر مواقع المدارس والإدارات التعليمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إضافة إلى نسخة فى كل مدرسة، ويستطيع الطالب الحصول على نتيجته سواء إلكترونيا أو من خلال المدرسة، مشيرة إلى أن حصول الطالب على النتيجة يتم بشكل مجان دون أى مقابل مادى