الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليم القليوبية : تخفيض كثافة الطلاب في لجان امتحانات الإعدادية

اجتماع وكيل وزارة
اجتماع وكيل وزارة التعليم بالقليوبية

عقد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية اجتماعا مع قيادات المديرية لمناقشة الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ والتكميلية للصف الأول والثاني الثانوى والمهنية.

أقرا أيضا:
محافظ القليوبية يتابع حملة رفع تراكمات القمامة بشبرا الخيمة
جاء ذلك بحضور سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية ومحمد عبدالرشيد مدير العام للتعليم العام.


وأكد وكيل تعليم القليوبية علي ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية داخل وخارج اللجان والالتزام بالتطهير والتعقيم قبل بداية الامتحانات وبعدها ، والالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان وضرورة توفر أجهزة لقياس درجة الحرارة للطلاب وجميع العاملين بالمدرسة.


كما ناقش الاجتماع  جداول الامتحانات وزيادة عدد لجان الامتحانات والملاحظين والمراقبين وتخفيض كثافة اللجان من الطلبة.


وكذلك ضرورة تواجد المتابعة الصحية يوميا لاتخاذ اللازم في حالة الضرورة والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتحديد أماكن التصحيح وتقليل كثافة الحجرات .


وأكد علي ضرورة تنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة  ومناقشة اى مشاكل والوصول لحلها باسرع وقت للاستعداد للامتحانات.


من ناحية، أخرى تفقد عبد الحميد  الهجان  محافظ القليوبية أعمال تطوير ميدان كاميليا بمدينة بنها وإنشاء جزيرة وسطى بالإضافة إلى استغلال أسفل الكوبرى الموجود على الرياح التوفيقي في إقامة باكيات الباعة الجائلين والشباب وإقامة موقف للسيارات السوزوكي.والتقى المحافظ بمهندسي الموقع ووجه بضرورة توسعة الفتحات المرورية بالطريق لاستيعاب سيارات النقل، بالإضافة إلى تعديل الشكل الجمالي للجزيرة الوسطى لتتناسب مع عرض الطريق، كما تفقد المحافظ  موقف السيارات و الباكيات التي تم الانتهاء منها ووجه بسرعة تسكين وإلزام سائقي السوزوكي بالوقوف داخل الموقف الجديد لمنع التكدسات المرورية والقضاء على المظاهر العشوائية التي يسببها الباعة الجائلين بالمنطقة.


كما تابع محافظ القليوبية، انتظام وبدء التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بالمركز التكنولوجي بمدينة قها اعتبارا من اليوم 4 مايو 2021 ولمدة شهرين.
 

وأكد الهجان أن المحافظة شكلت لجنة عليا بالمحافظة برئاسة نائب المحافظ وعضوية كل من: السكرتير العام أو السكرتير العام المساعد – مدير مديرية الإسكان – مدير عام التخطيط العمرانى – المستشار القانوني – ممثل من الرقابة الإدارية. 


وتختص تلك اللجنة بإدارة منظومة العمران بالمحافظة، والإشراف على تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة، والرد على الاستفسارات المتعلقة بها ومتابعة لجان الفحص بالمحافظة وللمحافظ إضافة من يريد من ذوي الخبرة لعضوية اللجنة. 


وأوضح محافظ القليوبية أنه يتم البدء في تطبيق المنظومة على باقى المدن والأحياء طبقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء مؤخرًا، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من التشغيل التجريبي لبرنامج الرخص الجديدة بمدينة قها المختارة، بالتنسيق والتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مضيفًا أنه سيتم استكمال التعاون مع وزارة التخطيط لميكنة المراكز التكنولوجية وتطويرها خلال الفترة القادمة.