الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

57.9 مليون جنيه.. تضامن النواب توافق على موازنة المجلس القومي للسكان للعام 21/22

مجلس النواب
مجلس النواب

وافقت لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب على موازنة المجلس القومي للسكان للعام المالي 2021/2022 والبالغ جملتها 59 مليونا و946 ألف جنيه مقابل 57 مليونا و967 ألف جنيه العام المالي الجاري 2021/2020.

 

وأكدت لجنة التضامن على لسان رئيسها الدكتور عبد الهادي القصبي كامل الدعم للمجلس القومي لاسيما وارتباطه بقضية السكان، والتي تعد من أخطر القضايا التي تواجه المجتمع، حيث تلتهم ثمار التنمية، وأنها تسعى لمنح المجلس الاستقلالية.

 

بينما طالبت ممثلة المجلس القومي بزيادة مخصصات بند الأجور والتعويضات الذي يشهد انخفاضا  في الموازنة الجديدة عن العام الجاري، أكدت ممثلة المالية ناهد البلشي أن الميزانية محسوبة ووافية وكافية وليس هناك أي نقص، وإذا كان هناك مطالب خلال السنة المالية أخرى سيتم تغطيتها.

 

وأكدت فاتن غازي، مقرر المجلس القومي للسكان، في وقت سابق من الاجتماع، أن هناك تنسيقا مع الوزارات المعنية لتحسين الخصائص السكانية وكيفية تحويلها لثروة بشرية تنعكس بدورها إيجابيا في معدلات النمو الاقتصادي وذلك جنبا إلى جانب العمل على باقي محاور القضية، مشيرة إلى أنه كان يتم اختصار القضية لسنوات طويلة في تنظيم الأسرة، وهو أمر يشوبه العوار الشديد.