الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة الأزهر يكرم طلاب كلية الإعلام الفائزين في مسابقة القرآن الكريم

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر في كلية الإعلام

نظمت كلية الإعلام، بجامعة الأزهر، صباح اليوم الأربعاء، حفلًا لتكريم الطلاب الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، التي عقدها قسم الصحافة والنشر بالكلية بالتعاون مع رعاية الشباب، في حضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور غانم السعيد عميد الكلية، والدكتور رضا عبد الواجد أمين وكيل الكلية، والدكتور على حمودة رئيس قسم الصحافة والمشرف على المسابقة.

وفي مستهل كلمة رئيس الجامعة، قدم فضيلته التهنئة للطلاب الفائزين مشيداً بالمستوى الراقي لطلاب كلية الإعلام، مؤكداً تشجيعه للمتميزين والموهوبين في كافة الأنشطة على مستوى جامعة الأزهر.

من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام عن سعادته بأبنائه الفائزين، مضيفاً أن الكلية زاخرة بالنماذج المتميزة من الطلاب في مجال العمل الإعلامي والدعوي، ويرفعون راية الأزهر عالية خفاقة في كل مؤسسة يعملون بها.

واستطرد السعيد قائلاً: إننا دائماً نقف في صفوف الطلاب ونوفر لهم الفرص المتاحة للتدريب وورش العمل داخل الكلية وخارجها.

كما ثمن جهود قسم الصحافة التي يبذلها في تدريب الطلاب ضمن برنامجه التدريبي في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2020.

وعلى صعيد متصل قدم الأستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين وكيل كلية الإعلام الشكر لرئيس الجامعة على تشريفه الحفل ودعمه لأبنائه الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم.

وأضاف "أمين" أن رسالة قسم الصحافة هي إعداد خريج لديه قاعدة علمية ومهنية متخصصة من خلال إلمامه بأخلاقيات وقيم الممارسة المهنية ومعاييرها وأساليب تطبيقها في الواقع العملي، بما يضمن تفرد خريجي القسم وتمايزهم عن غيرهم من خريجي أقسام الصحافة الأخرى.

وفي السياق ذاته قال الأستاذ الدكتور علي حمودة رئيس قسم الصحافة بالكلية والمشرف على المسابقة: أن تكريم حفظة القرآن الكريم اليوم يعكس مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي يقدمها القسم لطلاب كلية الإعلام، موضحاً أن شهر رمضان شهد إلى جانب مسابقة حفظ القرآن الكريم مسابقات أخرى متنوعة ثقافية وفنية بشكل يومي، وقريباً نعلن عن أسماء الفائزين بها.

من جانبه أشار الدكتور سامح عبد الغني رئيس لجنة الريادة والإبداع بالقسم إلى أهمية مثل هذه المسابقات الثقافية والعلمية التي تثري المهارات الإعلامية والدعوية لطلاب الكلية، وتسهم في تأهيلهم للعمل بالقنوات والصحف والمواقع الدينية، مشيدًا بالمستوى المتميز الذي ظهر به الطلاب خلال فعاليات مسابقة القرآن الكريم التي أفرزت نماذج متميزة في الحفظ والإتقان والأداء الصوتي.

وعلى هامش الاحتفال كرم قسم الصحافة عدداً من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من المشرفين على المسابقات والأنشطة التدريبية التي نفذها قسم الصحافة في الفصل الدراسي الثاني برئاسة الدكتور سامح عبد الغني

وشهد الحفل تقديم فقرات فنية وإبداعية، تضمنت ابتهالات وقصائد شعرية، كما تم التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة. 

FB_IMG_1620225807088
FB_IMG_1620225807088
FB_IMG_1620225818675
FB_IMG_1620225818675