الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انخفاض 80 % من الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

صدى البلد

سجلت الولايات المتحدة انخفاضا بحالات الإصابة بفيروس كورونا بنحو 80 في المائة منذ ذروتها في يناير وسجلت الوفيات تراجعا بنسبة 78 في المائة.

وبحسب تحليل أجرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية استنادا لبيانات جامعة "جونز هوبكنز"، سجلت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء أقل حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ 9 أكتوبر الماضي بلغت 40733 إصابة جديدة بمتوسط ​​متجدد لسبعة أيام بلغ 47704.

وهذا الرقم ليس فقط أقل بكثير من ذروة شهر يناير عند حوالي 247000 حالة جديدة في المتوسط ، ولكن أيضا أقل من الزيادة التي شهدها شهر يوليو عندما كان متوسط ​​الحالات اليومية حوالي 68000.

كما تم الإبلاغ عن إجمالي 933 حالة وفاة بفيروس كورونا، وهو اليوم الرابع على التوالي الذي يسجل أقل من 1000 حالة وفاة.

وأبلغت أربع ولايات فقط هي هاواي ولويزيانا ونيو مكسيكو ووايومنج عن زيادة في إصابات كورونا مع ثبات معدل الإصابات أو تراجعها في الولايات الأخرى.

وفي الوقت نفسه سجلت مقاطعة لوس أنجلوس ومدينة نيويورك انخفاضا في عدد الوفيات ودخول المستشفيات وتراجع معدلات الإصابات إلى أرقام قياسية منخفضة.

إلى ذلك، وضع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، نهجاً جديداً للتعامل مع وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة بدلاً من الاعتماد على مناعة القطيع التي بدا أنها باتت نظرية غير فعالة في مواجهة الجائحة.

وبحسب قناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، بيد أن المعيار الجديد - بدلا من ـ مناعة القطيع - للرئيس الأمريكي جو بايدن في الحرب ضد فيروس كورونا يكمن في ضمان حصول 70% من البالغين الأمريكيين على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا بحلول 4 يوليو المقبل، وهو ما يعد اعترافاً ضمنياً بما يقوله العلماء منذ شهور، إن القضاء على فيروس كورونا "كوفيد 19" قد لا يكون ممكناً، ولكن إذا حصل عدد كاف من الأمريكيين على بعض الوقاية، فسيصبح من الممكن إدارة الأزمة.

وأضافت القناة أن هذا النهج بات يتبناه العلماء والسياسيون على حد سواء كنهج أكثر واقعية للتعامل مع فيروس كورونا، بدلا من فكرة انتظار مناعة القطيع، لاسيما بالنظر إلى أن ربع الأمريكيين قد لا يقبلون تلقي اللقاح أبدًا.

قال حاكم ولاية نيو هامبشاير كريس سونونو في مقابلة يوم الثلاثاء: "سيكون لدينا أرقام مرتفعة ومنخفضة لأعداد الحالات على الأرجح لسنوات، لكن هؤلاء سيكونون من بين السكان الذين يختارون عدم التطعيم".