الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبرز اهتمامات صحف الكويت الصادرة اليوم

مصر تسجل 1102 إصابة جديدة بكورونا وهجوم إسرائيلي على القنيطرة جنوبي سوريا.. أبرز اهتمامات الصحف الكويتية

صدى البلد

أمير الكويت: لن نسمح لكائن من كان أن یزعزع أمن واستقرار بلادنا
الجيش الأمريكي: الصاروخ الصيني سيعود بشكل خارج عن السيطرة
برهم صالح: استضفنا محادثات طهران الرياض
ليست سوى البداية.. وزير الخارجية الفرنسي يتوعد ساسة لبنان


سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الخميس، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما سلطت بشكل موسع على الشأن المصري.

وقالت صحيفة "الوطن" إن وزارة الصحة المصرية أعلنت 64 حالة وفاة وتسجل 1102 إصابة جديدة بكورونا، مشيرةً إلى خروج خروج 876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 174217 حالة.

على الصعيد الإقليمي والعربي، قالت "القبس" إن المملكة العربية السعودية أعلنت عن اتخاذ إجراء عاجل بشأن استقبال ضيوفها الرسميين والمناسبات الرسمية حيث يقضي الإجراء باعتماد  اللون البنفسجي لونًا معتمدًا لسجاد مراسم استقبال ضيوف الدولة الرسميين من رؤساء ووزراء وسفراء، ومُمثلي الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى السجاد المستخدم في مختلف المناسبات الرسمية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن أمير الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، إن "إن الكویت أمانة في أعناقنا، ولن نسمح لكائن من كان أن یزعزع أمنھا واستقرارھا، من خلال نشر دعوات مغرضة ھدفھا المس بوحدتنا الوطنیة، التي ھي المصدر والسبیل الذي اتخذه الأجداد والآباء، وسطروا به أروع التضحیات للحفاظ على ھذا الكیان الغالي".

وأضاف "نويت عاشت طوال أكثر من عام ظروفا استثنائیة استدعت الحیطة والحذر جراء تفشي وباء كورونا، الذي اجتاح العالم وأثر على كافة الأصعدة، ما یتطلب المزید من التفھم والصبر في التعامل مع تداعیات تلك الجائحة، داعیا الجمیع إلى ضرورة الالتزام بالاحترازات الصحیة".

وقالت "الجريدة" إن هجومًا إسرائيليًا نفذ بطائرة هليكوبتر فوق منطقة في محافظة القنيطرة بجنوب سوريا، مشيرةً مروحية إسرائيلية شنت هجوما بصاروخ بعد منتصف الليل على أحدى المناطق في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة.

وذكرت "الراي" أن الرئيس العراقي، برهم صالح أكد أن بلاده استضافت عدة جولات من المحادثات بين إيران والمملكة العربية السعودية في عملية وصفها بـ"المستمرة".

وأفادت "الوطن" بأن وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، أعلن أنه سيحمل رسالة شديدة اللهجة إلى السياسيين اللبنانيين، عندما يزور بيروت الخميس، في مسعى إلى مساعدة البلاد على الخروج من أزمة سياسية واقتصادية.

دوليًا  أشارت "الأنباء" بأن الجيش الأمريكي أعلن إن بقايا صاروخ صيني كبير أطلق الأسبوع الماضي من المتوقع أن تعاود دخول الغلاف الجوي في نهاية هذا الأسبوع في عودة خارجة عن السيطرة ستتعقبها قيادة الفضاء الأميركية.