الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. واتساب تنذر مستخدميها برسالة أخيرة.. وموقف فيسبوك وتويتر من ترامب بعد إطلاق موقعه الخاص

اخبار التكنولوجيا
اخبار التكنولوجيا

نشر موقع «صدى البلد»،مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، وفي هذه السطور نستعرض أبرزها على النحو التالي:

 

رسالة منبثقة للمرة الأخيرة قبل تنفيذها.. كارثة في انتظار مستخدمي واتساب بعد 10 أيام

 

في وقت سابق من هذا العام، عندما أعلن تطبيق واتساب WhatsApp، عن خطته لإصدار شروط وأحكام جديدة لمنصته، والتي بدورها تعرض حال تنفيذها خصوصية مستخدميه للخطر من أجل الإعلانات، إذ تنص مصطلحات سياسته الجديدة على أنه سوف يقوم تطبيق التراسل بمشاركة بيانات المستخدم مع موقع فيسبوك، مما أدى كشفه للهدف الرئيسي من سياساته المعدلة إلى موجه غضب عارمة وانتقادات شديدة ترتب عليها فقده الكثير من المستخدمين الغاضبين حول العالم.

 

ميزة جديدة من آبل.. هكذا يمكنك إلغاء قفل هاتف آيفون أثناء ارتداء الكمامة.. فيديو

 

حصل مالكو هاتف آيفون من آبل، على عدد قليل من الميزات الجديدة مع إصدار iOS 14.5، بما في ذلك أذونات تتبع الإعلانات الجديدة، وتحسينات على صوتيات المساعد الذكي سيري Siri، والقدرة على فتح قفل الهاتف باستخدام Face ID أثناء ارتداء الكمامة.

 

بنقر زر عبر التطبيق.. إرسال الأموال واستلامها عبر واتساب متاح في هذه الدولة

 

صرح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، في مقطع فيديو قائلا: "إن واتساب أعادت إطلاق خدمات تحويل الأموال بين الأفراد في البرازيل، بعد أن حظرها البنك المركزي قبل عام تقريبا".

 

بعد إطلاق موقعه الخاص.. موقف تويتر وفيسبوك من حظر ترامب
 

دشن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب Donald Trump، موقعا إلكترونيا جديدا للتواصل خاص به، حيث شارك سلسلة من المنشورات التي تشبه التغريدات تظهر فقط بـ موقعه الشخصي على الإنترنت، والذي قال عنه "ترامب" إنه محتوى سيشارك مباشرة من مكتب الرئيس السابق.

 

لأجل أندرويد.. واتساب يجرب ميزة بالغة الأهمية لحماية دردشاتك
 

انتشرت بعض التقارير التقنية مؤخرا، بأن تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب WhatsApp، يعمل على تطوير ميزة جديدة ضمن نسخته التجريبية الخاصة بهواتف أندرويد، والتي تحمل الإصدار رقم  2.21.10.2 على متجر جوجل بلاي.