الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بكين تأسف لعدم سماح نيودلهي للشركات الصينية بإجراء تجارب شبكات الـ 5G

شبكات الجيل الخامس
شبكات الجيل الخامس 5G

أعربت الصين اليوم عن قلقها وأسفها لعدم السماح لشركات الاتصالات الصينية بإجراء تجارب شبكات الجيل الخامس 5G مع مزودي خدمات الاتصالات في الهند. 


وقال متحدث باسم السفارة الصينية في الهند "وانغ شياو جيان"، في تصريح نقلته وسائل إعلام صينية اليوم، تعليقا على إشعار صادر عن إدارة الاتصالات الهندية بهذا الشأن، "نعرب عن قلقنا وأسفنا لأن شركات الاتصالات الصينية لم يسمح لها بإجراء تجارب شبكات الجيل الخامس مع مزودي خدمات الاتصالات في الهند". 

 


وأضاف جيان "إن الشركات الصينية ذات الصلة تعمل في الهند منذ سنوات، وتوفر فرص عمل كبيرة وتقدم إسهامات في بناء البنية التحتية للهند في مجال الاتصالات، وإن استبعاد شركات الاتصالات الصينية من التجارب لن يضر فقط بحقوقها ومصالحها المشروعة، بل سيحول أيضا دون تحسين بيئة الأعمال الهندية، وهو أمر غير بناء في ابتكار وتطوير الصناعات الهندية ذات الصلة". 


وتابع "يأمل الجانب الصيني أن تتمكن الهند من بذل المزيد لتعزيز الثقة والتعاون المتبادلين بين البلدين، وتوفير بيئة استثمار وأعمال منفتحة وعادلة ومنصفة وغير تمييزية لكيانات السوق من جميع البلدان، لا سيما الصين، للعمل والاستثمار في الهند".