الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة الإشغالات والمواقف العشوائية بكفر الجزار

حملة بنها
حملة بنها

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة شملت المرور علي شوارع قرية كفر الجزار لمتابعة الاشغالات والنظافة فضلا علي المرور علي المحال والكافيتريات للتأكد من التزامهم بتطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا

أقرا أيضا:
لمراجعة تأمين توافر الاكسجين.. لجنة تفتيشية للمرور على مستشفى شبين القناطر المركزي
وبدأ المحافظ الجولة بتفقد منطقة كوبري ومدخل كفر الجزار حيث لاحظ وجود عدد من الباعة الجائلين بمدخل الكوبري وعلي الفور تم إزالة الاشغالات وتحرير محاضر للباعة كما تم ضبط عدد من السائقين لعدم ارتدائهم الكمامات وتحرير محاضر ضدهم. 


من ناحية اخرى أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على رؤساء مراكز ومدن المحافظة، بتكثيف حملات الرقابة لتنفيذ قرارات فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والتي تبدأ اعتبارا من اليوم، ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو الجاري وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.


وأكد المحافظ على متابعة تطبيق قرارات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والخاصة بمواعيد غلق المحال والمقاهي واستمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق خلال إجازة عيد الفطر وحظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات بالاضافة إلي قيام نواب المحافظين بالمتابعة الشخصية والمسئولية المباشرة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية.
وأشار الهجان إلى جاهزية المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة علي مستوى المحافظة لإقامة صلاة العيد وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة لافتًا إلى عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.


وناشد المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، بالإضافة إلي اتخاذ عقوبات مشددة حال عدم تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات وفعاليات جماهيرية.


فى سياق متصل أكد خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، استمرار اعمال توصيل الغاز الطبيعى لمنازل قرى الوحدة المحلية بالأحراز وذلك في اطار مبادرة حياة كريمة.
واشار العرفى الى أن نسبة اعمال توصيل الغاز الطبيعى وصلت الى 90%  مضيفا أن العمل يسير بمعدلات سريعة للانتهاء من توصيل الخدمة لجميع المنازل.
وأضاف رئيس المدينة انه تم عقد اجتماع مع لجنة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” ومسئولى شركة غاز لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجارية لخط الغاز الطبيعي التى تجرى بطريق شبين القناطر/ قليوب.
وأوضح أن توصيل خطوط الغاز لطريق شبين - قليوب سوف يخدم قرى “ كفرشبين وطحانوب ونوي”، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على مسئولي شركة الغاز الطبيعي بضرورة رفع نسبة الإنجاز للأعمال الجارية وانهاء المشروعات للعمل على خدمة المواطنين.