الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الزمالك وسموحة.. التاريخ يقف في صف الملكي وانتصار غائب يغازل الإسكندرانية

الزمالك وسموحة
الزمالك وسموحة

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحدي صعب أمام ضيفه سموحة في الجولة 20 في مسابقة الدوري المصري الممتاز مساء اليوم الخميس.

ويتصدر الزمالك الدوري الممتاز مؤقتاً بفارق 4 نقاط عن الأهلي الذي لعب مباراتين أقل الفوز بهما يمنحه الصدارة بفارق نقطتين عن الأبيض.

ويشهد الاثنين المُقبل مواجهة جديد بين الأهلي والزمالك في قمة الدوري الممتاز، بعد أن مر أقل من شهر على القمة الأولى التي حسمها الأحمر لصالحه بهدفين مقابل هدف.

ويأمل الأبيض في أن يحافظ على فارق النقاط الأربعة مع الأهلي قبل مواجهته في قمة الاثنين، وحتى يحدث ذلك عليه ألا يفقد مزيد من النقاط بتعثر جديد أمام سموحة.

وانتعشت قائمة الزمالك بعودة اللاعب محمد عبد الشافي بعد فترة إصابة بفيروس كورونا، ليدعم صفوف الفريق الأبيض الذي يعاني كذلك من ضغط المباريات.

ويستمر غياب محمد أبو جبل حارس الزمالك عن الفريق، بينما يحضر الثنائي محمود جنش ومحمد عواد، حيث يتنافسا من أجل الفوز بمركز الحارس الأساسي أمام سموحة.

ويدرك كارتيرون أن تحدي سموحة لن يكون سهلاً، خاصة بعد أن فاز صاحب المركز السادس على النادي الأهلي عقب أيام قليلة من فوز الأحمر على الزمالك في القمة الماضية.

ويقف التاريخ في صف الزمالك، الذي حقق الفوز في 12 مواجهة، من أصل 21 لقاء جمعه بسموحة، بينما انتصر الأخير 3 مرات فقط، وسيطر التعادل على 6 مباريات.

وفاز الفريق الأبيض بأول مباراة ضد سموحة، يوم 17 سبتمبر2010، بنتيجة (3-1)، وسجل له هاني سعيد وحسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله، وأحرز لسموحة أحمد بلال.

وتوج الزمالك بكأس مصر، عام 2014، على حساب الفريق السكندري، بهدف دون رد سجله حازم إمام، كما حقق لقب 2018 بنفس المسابقة أمام سموحة، بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1).

وتخطى الزمالك أيضا عقبة سموحة في نصف نهائي كأس مصر، عام 2015، بضربات الترجيح بعد التعادل دون أهداف، كما تجاوزه في ثمن نهائي النسخة الماضية.

انتصار غائب

ويبحث أحمد سامي، مدرب سموحة، عن انتصار غائب لفريقه ضد الزمالك، منذ يوم 20 أكتوبر 2017، حين فاز الفريق السكندري بثلاثية نظيفة، حملت توقيع محمد حمدي زكي ومحمود عبد العزيز وباتريك مالو.

وشهد ذلك الموسم فوز سموحة ذهابا وإيابا على الزمالك، في الدوري، حيث انتصر أيضا على الفريق الأبيض في الدور الأول، بهدفي أحمد حسن مكي وأحمد نبيل مانجا.

وكان أول فوز لسموحة على الزمالك، في الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري، موسم 2013-2014، بثنائية الراحل علاء علي وأيمن أشرف، بينما سجل للأبيض أحمد علي، في مباراة انتهت (2-1).

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين، يوم 28 ديسمبر الماضي، بفوز الزمالك بثنائية أشرف بن شرقي وأحمد أبو الفتوح، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويتصدر حسام حسن، مهاجم سموحة، المنتقل حديثا لصفوف أهلي طرابلس الليبي، هدافي مواجهات الفريقين برصيد 5 أهداف.