الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استقالة 3 مستشارين بالديوان الملكي ومدير جيد لمكتب العاهل الأردني

الديوان الملكي الأردني
الديوان الملكي الأردني

أفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، بصدور الإرادة الملكية السامية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بتعيين الدكتور جعفر حسان مديرا لمكتب الملك، اعتبارا من تاريخ 2021/5/6.

كما صدرت الإرادة الملكية السامية، بالموافقة على قبول استقالة هيفاء تركي حديثه الخريشا مستشار جلالة الملك للسياسات من منصبها، اعتبارا من تاريخ 2021/5/6.

وصدرت الإرادة الملكية السامية، بالموافقة على قبول استقالة الدكتور كمال قاسم الناصر مستشار جلالة الملك من منصبه، اعتبارا من تاريخ 2021/5/6.

كما صدرت الإرادة الملكية السامية، بالموافقة على قبول استقالة عطوفة الآنسة زينة زيد رشاد طوقان مستشار للشؤون الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي من منصبها، اعتبارا من تاريخ 2021/5/6.

وقالت وزارة المالية بالمملكة الاردنية الهاشمية، بحسب وكالة عمون الاردنية إنه لا توجه حتي اللحظة لصرف أي مبالغ من رواتب الموظفين قبل حلول عيد الفطر السعيد.

وقد يُصادف أول أيام عيد الفطر السعيد يوم الخميس 13 مايو، وفق التقديرات الفلكية. ويرصد الأردن هلال شهر شوال الثلاثاء 11 مايو الحالي.

وكانت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي قررت صرف دفعة مقدمة من الراتب التقاعدي للشهر الحالي يوم الأحد المقبل 9 مايو وذلك لتمكين المتقاعدين من تلبية احتياجاتهم المرتبطة بعيد الفطر السعيد.

وبينت المؤسسة أن مقدار الدفعة كن الراتب  التي ستصرف مقدما نسبتها 30% من الراتب الصافي للمتقاعد الفعال وبحد أقصى 300 دينار، وستشمل الدفعة المقدمة المتقاعدين الورثة وبواقع 50% من صافي نصيب المستحق.

وأوضحت المؤسسة أن الدفعة المقدمة ستشمل نحو ربع مليون متقاعد على أن تُخصم من الراتب التقاعدي لشهر مايو في تاريخ صرفه الاعتيادي.