الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

nissan

بسعر خيالي .. نيسان تبيع حصتها في مرسيدس

 نيسان تبيع حصتها
نيسان تبيع حصتها في مرسيدس

قامت شركة نيسان عملاق صناعة السيارات اليابانية ببيع حصتها في دايملر المالكة لمرسيدس بقيمة 1.4 مليار دولار اي حوالي 90 مليار جنيه مصري بعد خطوة مماثلة من شريكتها في التحالف رينو.

و أكدت شركة نيسان إن تعاونها الصناعي مع مرسيدس لن يتأثر ببيع الأسهم، مع استخدام الأموال لتعزيز الهوامش الربحية والاستثمارات الكهربائية للعلامة اليابانية.

وصرحت نيسان على موقعها الرسمي إنها باعت 16.4 مليون سهم دايملر بقيمة 70 يورو تقريبًا لكل سهم، مع تركيز العلامة على استعادة الربحية وتنشيط مبيعاتها العالمية.

و قد بدأت بالفعل نيسان ورينو مشاريع مشتركة مع مرسيدس منذ فترة و معظمها لم يكتب لها النجاح، مع ازدياد الوضع سوءاً بعد الإطاحة برئيس التحالف السابق كارلوس غصن منذ ثلاثة أعوام تقريباً.

تواصل نسيان ، تألقها، داخل العديد من الأسواق العالمية، وتعد النسخة إكستريل والتي تعرف باسم “روج”، واحدة من أقوى إصدارات السيارات الرياضية متعددة الاستخدام، والتي تنضم لعائلة الـ SUV.

وكشفت نيسان عن تلك النسخة داخل فعاليات معرض شنجهاي 2021 والذي يقام في أبريل الجاري، ومن الوهلة الأولى تبدو إطلالة إكستريل، مشابهة إلى حد كبير للنسخة “روج”، والتي حققت نجاحًا كبيرًا داخل أسواق السيارات الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية.

تستمد لكستريل الجديدة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات DOHC، سعة 2500 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 181 حصان، مع 245 نيوتن/متر من عزم الدوران، بينما تتسارع العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من طراز CVT.