الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الموجة الثالثة من كورونا

20 علامة مختلفة.. الفرق بين أعراض كورونا من الموجة الأولى لـ الثالثة

اعراض الموجة الثالثة
اعراض الموجة الثالثة لكورونا

منذ بداية تفشي فيروس كورونا التاجي ، وعرف الجميع أعراضه الشهيرة باعتباره شبيهاً بـ الأنفلونزا، لكن مع الوقت تحور الفيروس وظهرت منه سلالات أخرى مختلفة ووقعت الموجة الثانية للفيروس ثم تلتها الموجة الثالثة لـ كورونا التي نشهدها حالياً في مصر والعالم . 

الغريب في الأمر أن مع كل موجة من موجات فيروس كورونا وسلالاته ، لاحظنا ظهور أعراض مختلفة للفيروس ، كما أن البعض اكتشفوا إصابتهم بكورونا دون ظهور تلك الأعراض من الأساس، فالأمر لا يتوقف على علامات كورونا بل تتفاوت الأعراض من شخص لأخر حسب الفيروس المتحور . 

الفرق بين أعراض كورونا 

في الموجة الأولى كانت أعراض كورونا الشهيرة التي تشبه الأنفلونزا هي السعال والكحة والصداع الشديد والتهاب الحلق وارتفاع درجة حرارة الجسم . 

 أما الموجة الثانية من كورونا فقد ظهرت أعراض أخرى كالإسهال وألام المعدة و فقدان حاسة الشم و التذوق وفقدان الشهية و المغص المعوي والاحساس بالعام بالإرهاق وضيق التنفس .

أما أعراض الموجة الثالثة لكورونا جاءت مختلفة تماماً نتيجة تحور الفيروس وتأثيره على كامل الجسم وليس الجهاز التنفسي فقط ، وهي تتمثل في احمرار العين وحكة الأنف وألام الظهر والركبتين ، الطفح الجلدي، عدم التوازن ، ألام شديدة في العضلات وحساسية الجلد والتهابه .