الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصابيح السيارات

لماذا أصبحت مصابيح السيارات الصغيرة الموضة الجديدة

جاك s4 2021
جاك s4 2021

تتطور صناعة السيارات  يوما بعد يوم والتطور ليس في المحركات او التصاميم فقط بل التطور المضطرد في تكنولوجيا الإضاءة أدى لتغييرات جذرية في شكل السيارات على مدار  السنوات الماضية . 

وقد انتشرت في الأعوام الماضية تقنيات LED والمصابيح النهارية، والتي سمحت لصناع السيارات بإعطاء سياراتهم تصاميم فريدة متمحورة حول الإضاءة والمصابيح، خاصة عند النظر إليهم ليلاً و أيضا الليد النهاري يعطي السيارة مظهرا جذابا.

ولكن يبدو أن هذا التطور التقني لسبب ما أدى إلى اتجاه محدد في التصميم نحو المصابيح الأمامية والنهارية الضيقة جداً ربما لأن المصابيح الضيقة تعكس التوجه المستقبلي والكهربائي في نظر صناع السيارات حالياً .

من الأمثلة البارزة الأخيرة هي كاديلاك لايريك الجديدة و حتي المصابيح الأمامية عليها هي الوحدات الرأسية الموضوعة أسفل المصابيح النهارية الأفقية الضيقة، وهو توجه آخر منتشر في صناعة السيارات حالياً لعكس وضعيات المصابيح الأمامية والنهارية.

وتوجد أمثلة متعددة لسيارات الجديدة مزودة بمصابيح ضيقة جداً، بداية من هيونداي كونا وكونا N الجديدتين مروراً بسيارات سيتروين الفرنسية الأحدث مثل C5x، و جميع السيارات الكهربائية الصينية الملتزمة بنفس النمط و سيارات البنزين ايضا و اخرهم السيارة جاك. 

حصلت JS4 على بعض التحديثات في التصميم كما تظهر الصور حيث تأتي بمصابيح أمامية أقل حجماً وأرفع من الموديل السابق بما يعطيها مزيد من التصميم الحاد، فيما تأتي بشبكة تهوية صغيرة للغاية في الأعلى وشبكة تهوية سفلية مع اكصدام بشكل جديد ومصابيح ضباب وتصميم مختلف للعجلات، كما حصلت كذلك على بعض التغييرات في التصميم الخلفي.