الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشركة الشرقية تطرح مناقصة للتأمين علي أصولها بـ37 مليار جنيه

سجائر
سجائر

أعلنت الشركة الشرقية "إيسترن كومبانى" عن طرح مناقصة عامة بين شركات التأمين العاملة بالسوق لتغطية أصولها وممتلكاتها التي تبلغ قيمتها 37 مليار جنيه.

 

واوضحت الشركة، فى بيان اليوم، أن التغطية التأمينية تشمل جميع الاخطار التي تتعرض لها الشركة خلال العام المقبل ، ومنها تأمين الاخطار المادية للمنشآت الصناعية وعطل الالات والعنف السياسي والمسئوليات المدنية العامة بالإضافة الي كافة المباني والآلات ومواد التعبئة والتغليف ومحتويات مخازن البيع والتوزيع ومخازن الدخان الخام والإنتاج التام بجانب تغطية خيانة الامانة وفقد الايراد والشغب والاضطرابات الاهلية والإضرابات العمالية ، أيضا تأمين النقل البري والنقل البحري والجوي وخيانة الامانة علي السائقين التابعين لشركات النقل المتعاقدة مع الشركة لنقل منتجاتها والتأمين التكميلي علي سيارات الشركة.

 

وحددت الشركة يوم الاربعاء الموافق الثاني من يونيو اخر موعد لتقديم المظاريف والخميس الثالث من يونيو لفض المظاريف الفنية علي ان يكون الخميس السابع و العشرون من مايو الجاري جلسة الرد علي الاستفسارات المقدمة من الشركات .

 

وتتميز شركة ايسترن كومباني بضخامة حجم ممتلكاتها وأعمالها بالسوق المصرية حيث تمتلك الشركة أصول وممتلكات بقيمة 37 مليار جنيه.

 

وضخت الشرقية استثمارات بنحو 398 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2019 – 2020.

 

وتستهدف الشركة التوسع خلال الفترة المقبلة في استثماراتها حيث تدرس في الوقت الحالي بدائل التدخين من سجائر الإلكترونية، والتي أثبتت الدراسات أن هناك احتمالاً جيداً لحدوث طلب عليها كبديل أقل خطراً من السجائر التقليدية.

 

وتجرى الشرقية مشاورات مع مصنعي السجائر الإلكترونية استعداداً لطرحها بالأسواق بعد الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من الجهات المختصة، ذلك وفقاً لاستراتيجية الشركة في التوسع وتنويع منتجاتها، وفي إطار الشركة لتطوير منتجاتها والاستعداد للمستقبل.

 

و كشفت المؤشرات المالية لشركة الشرقية – ايسترن كومباني، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالى 2020-2021 عن ارتفاع أرباحها بنسبة 24 %، لتسجل 3.88 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.13 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 48.5 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 42.73 مليار جنيه في الفترة المقارنة.