الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على موعد امتحانات الترم الثاني بـ الجامعات

طلاب جامعات
طلاب جامعات

سيطرت حالة من القلق على طلاب الجامعات، وتساءلوا عن موعد امتحانات الترم الثاني بالجامعات، مع إعلان قرارات اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم، الخميس، والذي ناقش به عددا من الأمور المهمة على رأسها استكمال العملية التعليمية وموعد امتحانات نهاية العام.

 

المجلس الاعلى للجامعات
المجلس الاعلى للجامعات

اجتمع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة سير الدراسة بالجامعات وبدء الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي 2020/2021.

موعد امتحانات الترم الثاني بالجامعات

وحث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الجامعات على بدء إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني  مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، بحيث تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بالجامعات.

 

وأشار وزير التعليم العالي إلى سرعة إعلان  جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني  قبل بدء الامتحانات بوقت كافي، وبدء استعداد الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي  بين الطلاب والاستفادة من إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.

 

طلاب جامعات
طلاب جامعات

 

وشدد الوزير على تطبيق 6 قرارات مهمة حول استكمال الفصل الدراسي الثاني وإجراء الامتحانات:

1- منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات.
2- مراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب.
3- الاستفادة من إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.
4- تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني (الأون لاين) في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب.
5- تقليل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية  وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.
6- إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية؛ لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج.

وأكد المجلس، تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني (الأون لاين)  في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب؛ بما يقلل الكثافات الطلابية المدرجات والقاعات الدراسية  وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.

كما أكد المجلس الاعلي للجامعات، إعادة  الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية؛ لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج.

 

اجراء مسحة حرارية للطلاب
اجراء مسحة حرارية للطلاب