الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هيونداي تعقد شراكة مع Healthy Seas لمكافحة تلوث المحيطات في أوروبا

هيونداي تعقد شراكة
هيونداي تعقد شراكة مع Healthy Seas لمكافحة تلوث المحيطات

وقّعت شركة هيونداي الكورية الجنوبية شراكة مع منظمة الحفاظ على المحيطات Healthy Seas" لمكافحة تلوث المحيطات، وتعزيز النظم البيئية البحرية المستدامة.



يأتى ذلك ضمن اهتمام الصانع الكوري بقضية منع التلوث البحري في قلب اهتماماتها، وإعادة تأسيس علاقة سليمة مع الطبيعة، لتعزيز رفاهية الإنسان تحت شعار "التقدم من أجل الإنسانية".



قال مايكل كول، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور في أوروبا: "تدرك هيونداي، لكونها شركة تحركها أهدافها، أن مسائل إعادة التدوير والاستدامة ليست قضايا مؤقتة، بل حاجة ملحة لمجتمعاتنا، ومن خلال روحنا التقدمية ورؤيتها الشاملة وشعورنا الدائم بالمسؤولة، نلتزم بتطوير مجتمع مستدام، وهذا هو الدافع وراء عنايتنا بمعالجة المشكلات البيئية بشكل مباشر، والعمل مع المجتمعات لحماية مستقبل مستدام للجميع".



تقدم البحار والمحيطات في العالم دوراً رئيسياً في الحفاظ على حياة الأرض، لكنها تواجه تهديدات مستمرة، ويقدر تقرير مشترك صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أنه يتم التخلص من أكثر من 580 مليون كيلوجرام من معدات الصيد في المحيط سنوياً، وهو ما يمثل عُشر النفايات البحرية.

 

قكان قرار هيونداي الدخول في شراكة مع المنظمة الهولندية للتصدي لهذه المشكلة، حيث تعمل الأخيرة مع فرق من الغواصين المتطوعين لالتقاط شباك الصيد المفقودة، والمعروفة باسم "شبكات الأشباح"، من الشعاب المرجانية وحطام السفن، فهذه النظم الإيكولوجية هي أماكن ثرية بالتنوع البيولوجي البحري. من خلال إزالة الحطام البحري والبلاستيك من المحيطات، تضمن منظمة Healthy Seas بقاء نظام بيئي صحي تحت الماء من أجل مستقبل مستدام.



كما تنظم Healthy Seas برامج تعليمية في المدارس المحلية لتعليم الأطفال أهمية الحفاظ على نظافة محيطات العالم، لمنع حدوث المزيد من التلوث في المحيطات، ولتتعرف الأجيال الشابة على الآثار السلبية للتلوث على الحياة البحرية والبشرية على السواء.



بالإضافة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية إلى مواد جديدة في اقتصاد دائري، يمثل تحويل شباك الصيد القديمة إلى إيكونيل، وهي خيوط نايلون مُجددة يمكن استخدامها بدورها لصنع منتجات جديدة.



وحول الشراكة قالت فيرونيكا ميكوس، مديرة Healthy Seas: "متحمسون لبدء التعاون مع هيونداي على مستوى أوروبا، إذ لدينا الشغف نفسه لحماية البيئة، فقادة هيونداي موتور يعملون بجد لتطوير حلول التنقل المستدام، ومن جهتنا لدينا تجربة عريضة في حماية النظم البيئية البحرية، وبالتالي بدعم هيونداي ويما لدينا من خبرة بيئية نتطلع إلى توسيع عملياتنا لتنظيف المحيطات والبحار على نطاق أكبر".



ومن المخطط أن تمتد هذه الشراكة بين الطرفين مبدئياً لمدة عام واحد قابلة للتمديد.