الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عمليات التنمية المحلية تتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية بشأن كورونا

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 تتابع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية  وغرف عمليات المحافظات تنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، في كافة المراكز والمدن والقرى على مدار الساعة مع الجهات المعنية.

 وتتلقى وزارة التنمية المحلية ، أي شكاوى بشأن عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مبادرة " صوتك مسموع " من خلال الخط الساخن ( 15330) أو رقم الواتس آب )01150606783 (أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك (www.facebook.com/ sotakmasmwo.

وأعلن اللواء محمود شعراوي  وزير التنمية المحلية ، أنه خلال الفترة من بداية شهر رمضان المبارك 13 أبريل الماضى وحتى 4 مايو 2021 عن قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بإغلاق أكثر من 23 ألف محل لمخالفة المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات وفقاً للضوابط الواردة بالقرار الوزارى الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

 وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أنه تم أيضاً إغلاق 8680 ورشة لمخالفة المواعيد و1041 مطعم ، و20 ألف مقهى وكافية و5877 سوق مخالف وضبط حوالى 35 ألف شيشة يقدمها أصحاب المقاهى والكافيهات والمطاعم للمواطنين المترددين علي تلك الأماكن مما يعرض صحة وسلامة المواطنين للخطر  .

وأوضح الوزير أنه تم تحرير حوالى 25 ألف محضر عدم ارتداء الكمامات الواقية .

وطالب اللواء محمود شعراوى ، المواطنين وأصحاب المقاهى والكافيهات بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لكورونا للحفاظ على سلامة وصحة الجميع ، خاصة مع زيادة أعداد الإصابات بكورونا خلال الفترة الحالية  .

وطالب " شعراوى" المحافظين بضرورة التنبيه على رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بالاستمرار في تكثيف الحملات على مدار اليوم خاصة بعد الإفطار لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا والتعامل بحزم مع المخالفين لتلك الإجراءات للحد من زيادة أعداد الإصابات خاصة مع قرب نهاية شهر رمضان والاستعداد لعيد الفطر المبارك.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة التصدي بحزم لمخالفات عدم إرتداء الكمامات الواقية والاستمرار فى الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا بأن يكون موعد الغلق فى تمام الساعة 9 مساءً اعتباراً من  الخميس 6 مايو 2021 وحتى 21 مايو من نفس الشهر.

وأكد " شعراوى " على أهمية تطبيق غرامات عدم إرتداء الكمامات للحد من إنتشار الإصابة بالمرض وبما يضمن سلامة المواطن وأسرته والمجتمع أجمع خلال تلك الظروف التى تمر بها الدولة والعالم أجمع  .

كما أشار اللواء محمود شعراوى إلى أنه تم خلال اللجنة التوافق على غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال إجازة العيد ، كما سيكون هناك حد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية ، وكذا السماح بصلاة العيد و التعامل معها مثل صلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها حالياً صلاة الجمعة، وبنفس الإجراءات الاحترازية، التي تتم في صلاة الجمعة، وأيضاً مع حظر اصطحاب الأطفال .