الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الاختيار 2 .. الشهيد أحمد جاد جميل بطل مأمورية الواحات البحرية

الشهيد احمد جاد
الشهيد احمد جاد

يظهر الشهيد المقدم أحمد جاد جميل، في مسلسل «الاختيار 2» الذي تضمن أحداث حادث الواحات الإرهابي الذي راح ضحيته استشهاد 16 من القوات، بينهم 11 ضابطًا و4 مجندين ورقيب شرطة، وإصابة 13 بينهم 4 ضباط و9 مجندين، وخطفهم النقيب محمد الحايس، أحد ضباط مديرية أمن الجيزة، في أكتوبر 2017.

قدم الشهيد روحه فداء للوطن، عندما استشهد فى إحدى العمليات الإرهابية التي تمت في منطقة الواحات.

الشهيد أحمد جاد مواليد عام 1976 بمحافظة الجيزة تخرج من كلية الشرطة عام 2000 وعمل بعد ذلك معاون مباحث في قسم شرطة بولاق الدكرور، وبعد مرور 3 سنوات انتقل الشهيد أحمد جاد إلى العمل في جهاز الأمن الوطني، واستمر عمله فيه حتى استشهاده في مأمورية الواحات البحرية عام 2017. 

متزوج ولديه ابنتين جالا وجميلة ووالده اللواء جاد جميل، الذي عمل مديرا لمباحث الجيزة ومديرا لأمن أسيوط سابقا.

ظهرت شخصية الشهيد أحمد جاد منذ بداية مسلسل الاختيار 2 وأدى دوره الفنان أحمد رفعت حيث ساهم في العديد من القضايا التي أسقطت إرهابيين. 

  يذكر أن حادث الواحات الإرهابي كان ضمن مأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة، إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من الاتجاهات كافة فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد 16 من القوات، بينهم 11 ضابطًا و4 مجندين ورقيب شرطة، وإصابة 13 بينهم 4 ضابط و9 مجندين، وخطفهم  أحد ضباط مديرية أمن الجيزة.

وتابعت الوزارة أن قوات الأمن قامت في وقت لاحق بتمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة، وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيًا، والذي تم إجلاء بعضهم.

ونعت الوزارة «الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن ودفاعًا عن المواطنين أن ذلك لن يزيدهم إلا إصرارًا وعزيمه على الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لاقتلاع جذور الإرهاب وحماية وطننا الغالي».