الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السياحة

السياحة: طفرة كبيرة في أعداد السائحين بعد عودة الطيران الروسي

صدى البلد

قالت الدكتور غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن الرحلات السياحية لمصر استئنفت منذ 1 يوليو 2020 بعد فترة غلق كامل بسبب فيروس كورونا، ومنذ اليوم الأول زار مصر سائحين من دول مختلفة أغلبها من شرق أوروبا، ومع مرور الوقت تعددت الأسواق السياحية المختلفة لمصر.

وأضافت غادة شلبي، خلال اتصال هاتفي على شاشة القناة الأولى، أن عودة رحلات الطيران الروسي المباشر للمدن السياحية في جنوب سيناء والبحر الأحمر جاءت نتيجة تضافر جهود كبيرة جدا للدولة على مدار سنوات.

وأوضحت أن السياحة الروسية لم تتوقف في كل أنحاء مصر، حيث كان هناك رحلات للطيران للقاهرة، ومنها يمكن أن يسافروا لشرم الشيخ أو الغردقة، لكن الطيران المباشر له تأثير كبير وسنشهد طفرة في أعداد السائحين الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بداية من وصول السائح لمصر حتى مغادرته، وتم التركيز عليها الفترة الماضية، والحديث عنها كان أكبر من الحديث عن المنتجعات، وأصبح منظمو الرحلات يروجون بمدى جاهزية المنتجعات والأماكن السياحية، «بنفخر أننا لم نغلق يوما واحدا وونستقطب السياحة الآمنة».

وأكدت أنه يتم السماح بدخول السائحين الذين أجروا مسحات pcr في دولته، وحال تقديمه نتائج الاختبار عند وصوله لمصر وقياس درجة حرارته ومتابعته، كما يتم أخذ مسحة عند وصوله لمطارات جنوب سيناء والبحر الأحمر والتأكد من سلامته، وكان لوزارة الصحة دورا كبيرا في تطعيم العاملين في المحال السياحي بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، وهناك إقبال كبير منهم للتطعيم.