الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حادث الصيادين الإيطاليين

الخارجية الإيطالية تحذر الصيادين من دخول المياه الليبية

الخارجية الإيطالية
الخارجية الإيطالية

قال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، إن حادث الصيادين الإيطاليين مع خفر السواحل الليبي، مقلق وخطير، مشيرا إلى أن إطلاق إشارات تحذيرية مباشرة نحو الصيادين؛ غير مقبول.


وأضاف “دي مايو”، في تصريحات لقناة “La7” الإيطالية،: “نحذر الصيادين الإيطاليين من الذهاب إلى تلك المياه؛ لأنها خطرة، وتمثّل تهديدا عليهم”.

 

وواصل “دي مايو”: "ليبيا بلد غير مستقرة حتى الآن، وتوجد بها قوات من عدة دول، ومرتزقة، وتشهد الآن عملية مفاوضات؛ للاستقرار”.


واستطرد وزير الخارجية الإيطالي: “تحدثنا مع وزيرة الخارجية الليبية، عن إمكانية عقد اتفاق؛ لتحديد المياه الليبية والدولية، وسنعمل على ذلك، وننسق مع تونس والجزائر وليبيا؛ للحد من تدفقات الهجرة”.
 

يشار إلى أن السلطات الإيطالية، أفادت- أمس الخميس- بأن خفر السواحل الليبي، أطلق النار على 3 قوارب صيد إيطالية؛ ما أسفر عن إصابة قبطان إحداها.


وكانت القوارب تعمل؛ انطلاقا من ميناء “مازارا ديل فالو”، في صقلية، وتقوم بأنشطة صيد على بعد ما بين 30 و40 ميلا بحريا قبالة الساحل الليبي لمدينة مصراتة، عندما أطلقت سفينة، تابعة لخفر السواحل الليبي، طلقات تحذيرية.


وأكد سلفاتوري كوينشي، رئيس بلدية مازارا ديل فالو، أن قبطان أحد القوارب، أصيب بجروح طفيفة، ونقل إلى سفينة تابعة للبحرية.


وفى سياق آخر، أظهرت بيانات، صدرت عن وزارة الصحة الإيطالية، أمس، تسجيل 258 حالة وفاة؛ بسبب جائحة كورونا في البلاد، و71 ألفا و180 حالة إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


وأوضحت وكالة “آكي” الإيطالية، أن معدل الإصابات مقارنة بعدد الاختبارات، ارتفع قليلا ليبلغ 3.6%.