الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد عرض الحلقة 25 من الاختيار 2.. أحمد شوبير: رحم الله شهداء الوطن

شوبير
شوبير

نعي الإعلامي أحمد شوبير، شهداء ملحمة الواحات من رجال الشرطة البواسل، الذين ضحوا بحياتهم؛ للحفاظ علي مصرنا الغالية، في مواجهة قوي الإرهاب والتطرف والظلام.


وكتب شوبير، عبر حسابه على «تويتر»: «‏رحم الله شهداء الوطن».


وسلطت الحلقة الرابعة والعشرون من مسلسل الاختيار 2، الضوء على حادث طريق الواحات الإرهابي الذي وقع يوم 20 أكتوبر 2017 في منطقة الكيلو 135 بطريق "أكتوبر ـ الواحات"، وأسفر عن استشهاد 16 ضابطا من قوات الشرطة وإصابة 13 آخرين، ومصرع 15 عنصرا من العناصر الإرهابية.
 

وفيما يلي يعرض "صدى البلد" بعض قصص أبطال حادث الواحات الإرهابي:

 

الشهيد البطل الرقيب أنور محمد الدبركي

ولد الشهيد البطل الرقيب أنور محمد الدبركي، في قرية ذات الكوم التابعة لـ منشأة القناطر بالجيزة، وكان من أسرة متوسطة الحال ولديه أخ أكبر منه، ووالده الذي كان أحد المشاركين في حرب أكتوبر 1973.

 

كان البطل متزوجا ولديه 3 أطفال، أكبرهم “محمد” وهو في الـ11 من عمره، تليه أميرة ابنة الـ7 أعوام، وآخرهم يوسف الذي لم يكن قد أكمل عامه الـ5 وقت استشهاد والده.
 

دائما كان يذكر أنه يريد الشهادة، وعند استشهاده في حادث الواحات الإرهابي أقيمت له جنازة عسكرية فى قريته شارك بها كل الأهالي.

 

الشهيد المجند بطرس سليمان مسعود

ولد الشهيد بطرس سليمان، 20 عاما، في عزبة العسوية، قرية السلطان حسن، بمركز أبو قرقاص محافظة المنيا، وكان لديه شقيق أكبر منه، اسمه “صفوت”، و3 شقيقات.
 

وكان أمام الشهيد 10 أيام فاصلة بينه وبين انتهاء خدمته العسكرية، ولكن أراد القدر أن يأخذه شهيدا في حادث الواحات الإرهابي.
 

أقيمت صلاة الجنازة عليه في كنيسة ماري جرجس، وشارك فيها الأنبا مكاريوس أسقف الأقباط الأرثوذكس بمركزي المنيا وأبو قرقاص، واللواء مجدي عامر حكمدار الجنوب، والعميد محمد صلاح رئيس مركز أبو قرقاص.


ونقل الجثمان إلى مقابر الأسرة في قرية بلنصورة، التابعة لمركز أبو قرقاص بالمنيا.

 

الشهيد البطل المجند محمود ناصر

الشهيد البطل المجند محمود ناصر، من أبناء قرية أم قمص، في مركز ملوي بمحافظة المنيا.
 

وشيع أهالي القرية، جثمان الشهيد، من مسجد القرية، في حضور ناصر يس رئيس الوحدة المحلية، ونائب حكمدار الجنوب، ونائب المأمور.
 

ودفن الجثمان بمقابر العائلة في قرية دير البرشا، شرق النيل بالمنيا.

 

الشهيد المجند حسن زين العابدين محمد

ولد الشهيد حسن زين العابدين بـ نجع الرملة بقرية القرعان غرب مدينة جرجا بسوهاج.

وأقيمت له جنازة عسكرية كبيرة حضرها أهل القرية والقيادات التنفيذية والأمنية في المحافظة ودفن جثمان الشهيد بمقابر عائلته بـ نجع الرملة.

 

الشهيد المجند عمر فرغلي أحمد

ولد الشهيد المجند عمر فرغلي بـ مركز ملوي في محافظة المنيا، وكان من المفترض أن ينتهي من أداء خدمته العسكرية في شهر يناير من عام 2018 تحديدا قبل 3 شهور على على ملحمة الواحات، وكان من المفترض أن ينتهى الشهيد من خدمتة العسكرية ويذهب لإتمام خطبته، ولكن الله أراده شهيدا.
 

الشهيد عمر فرغلي، هو الأبن الأوسط لأبيه، وشقيقه الأكبر محمد فرغلي “مات غرقًا” قبل عام من استشهاد عمر، وشقيقه “عبد الرحمن”، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وشقيقته “ولاء” حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية، بينما شقيقته “أسماء” حاصلة على دبلوم تجارة.
 

كان الشهيد عمر يعمل سائقا، وكان من المفترض أن ينزل إجازة في نفس يوم استشهاده ولكنه ذهب بدلا من أحد أصدقائه.
 

أقيمت جنازته بـ مدينة ملوي بالمنيا وحضر الجنازة العديد من أهل المدينة وقيادات الأمن.