الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: المساعدات المصرية لتونس في جائحة كورونا رسالة تضامن بتوجيهات من الرئيس

النائب يسري المغازي
النائب يسري المغازي

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، ان قرار الرئيس السيسي، بإرسال طائرة مساعدات طبية إلى الشعب التونسي الشقيق محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة، خلال أزمة كورونا المتفاقمة في تونس، رسالة تضامن واسع.

 

واضاف المغازي خلال تصريحات له اليوم، إن إرسال المساعدات الطبية لتونس رسالة دعم وتضامن من جانب مصر مع الشعب التونسي الشقيق، وتؤكد على الروابط المتينة بين الشعبين المصري والتونسي ووقوف مصر بجانب تونس في أزماتها وبالخصوص جائحة كورونا.

 

وشدد رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، أن المساعدات لتونس تأتي في اطار مساعدات مصرية واسعة للعديد من البلدان العربية منها ليبيا ولبنان والسودان وغيرها، انطلاقا من مسؤولية مصرية تجاه الدول العربية الشقيقة ولتجاوز محنة جائحة كورونا التي كانت ولا تزال مدمرة.

 

واوضح المغازي، أن مصر تعاملت مع جائحة كورونا باحتراف شديد طوال العام ونصف الماضي واستطاع القطاع الصحي وبرتوكولات العلاج المقدمة، أن تتصدى للجائحة العنيفة. كما أن مصر نجحت في تحقيق اكتفاء ذاتي من الادوية والأكسجين والأسّرة في المستشفيات.

 

واشار  النائب يسري المغازي، إلى أن مساعدات مصر للدول الشقيقة تنطلق من وجود احتياطي ضخم من كافة الأدوية ومستلزمات كورونا في الوطن.