الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خروج من قيود الإغلاق

بريطانيا تستأنف الرحلات الدولية مع 12 بلدا أوروبيا

بريطانيا تستأنف الرحلات
بريطانيا تستأنف الرحلات الدولية

أعلن وزير النقل البريطاني جرانت شابس استئناف الرحلات الدولية مع 12 دولة، و خروج بلاده بحذر من قيود الإغلاق اعتبارا من الـ17 من مايو.


وقال شابس إن عدة دول  من بينها البرتغال وإسرائيل وضعت قائمة خضراء للدول ذات الخطورة المنخفضة للقادمين، ومنها إنجلترا وأن الوجهات الأكثر شعبية مثل فرنسا وإسبانيا واليونان لم تدخل في القائمة.

 

وأعلنت هيئة الصحة العامة في بريطانيا أن طفرة كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند تعتبر "مصدرا للقلق"، بعد زيادة عدد الإصابات بالفيروس هذا الأسبوع هناك.

 

وقالت إن متغير فيروس كورونا المعروف باسم B1617.2، يثير احتمالية حدوث تصعيد في الاستجابة، بما في ذلك زيادة الاختبارات في النقاط الساخنة للحد من انتقال العدوى، مشيرة إلى زيادة حالات الإصابة بالطفرة الهندية إلى 520 من 202 خلال الأسبوع الماضي وتقريبا نصف الحالات تتعلق بالسفر أو الاتصال بمسافر.

 


وأوضحت أن حالات الإصابة هذه تنتشر في جميع أنحاء البلاد ولكن الغالبية تقع في منطقتين بشكل رئيسي هي بولتون ولندن.

 


ويأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن تعلن فيه الحكومة عن الوجهات السياحية التي لا تستلزم الحجر الصحي مع الرفع المتوقع للحظر المفروض على العطلات الأجنبية اعتبارا من 17 مايو.

 

وفى سياق أخر، أعلنت الصحة البريطانية أول أمس الأربعاء تسجيل 2144 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، و27 حالة وفاة بالفيروس.