الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الاختيار 2.. والد الشهيد إسلام مشهور: ابني كان اول شهيد بالواحات..والحلقة وجعت قلبي

النقيب إسلام مشهور..
النقيب إسلام مشهور.. شهيد بمعركة الواحات اكتوبر 2017

سلطت الحلقة الخامسة والعشرون من مسلسل الاختيار 2، الضوء على حادث طريق الواحات الإرهابي الذي وقع يوم 20 أكتوبر 2017 في منطقة الكيلو 135 بطريق "أكتوبر ـ الواحات"، وأسفر عن استشهاده 16 ضابطا من قوات الشرطة وإصابة 13 آخرين، ومصرع 15 عنصرا من العناصر الإرهابية.

وبهذة المناسبة تحدث صدى البلد لوالد الشهيد إسلام مشهور..


أعرب اللواء محمد مشهور والد الشهيد النقيب إسلام مشهور، الضابط بإدارة العلميات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، سعادته البالغة كون ابنه شهيد، قائلاً: "أنا سعيد وفخور بأبني وشرف كبير لي، لأن نقطة الشرارة هى أن اسلام كان أول شهيد فى معركة الواحات، حيث تم ضربهم بالأسلحة الثقيلة ومع ذلك صمد وأصر على أن يكمل العملية وروحه بتطلع الا انه استشهد".

 

وأضاف اللواء محمد مشهور، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن هذة الحلقة وجعت قلبي وقلوب المصريين، هؤلاء الأبطال استشهدوا يوم 20 اكتوبر كان يوم جمعة ويشاء القدر ان تذاع اليوم وتوافق يوم الجمعة فى العشر الأواخر من رمضان حتى يكون له نصيب من دعاء الملايين من المصريين للرحمة له ولكل الأبطال الذين استشهدوا معه، هؤلاء الأبطال الذين استشهدوا فى معركة الواحات قدموا ملحمة للبطولة والوفاء والفدا للبلد، مُشيراً الى أن من يشاهد حلقة اليوم وحجم الأسلحة التى كانت مع الإرهابين الخونة يستغرب كيف صدم هؤلاء الأبطال كل هذة المدة يدافعون عن تراب أرضهم لأخر نقطة دم وأخر طلقة.
 

وأشار الى أنه عندما تلقيت خبر استشهاده كانت صدمة صعبة خاصةً انه كان اول شهيد سقط في هذا الحادث، وعلى الرغم من أننى كنت سعيد عندما تدراكت حجم الموقف والبطولة التى فعلوها إلا أن ألم الفراق على أى أب صعب، وفى كل مرة كان يذهب فيها لعمله كنت ادرك حجم خطورة المأموريات التى يقوم بها وكانت نظرات عينه تقولى لي فى كل مرة " أوعى تزعل لو مرجعتش تانى ".

 

وكشف عن اخر مكالمة دارت بينهما، قائلاً: "يوم الخميس بليل قبل ما يطلع المأمورية حسيت فى عينه زي ما يكون بيودعنى وقال لى انا خارج مأمورية ادعيلي، وقالى مش عاوز حاجة وطلب منى ان اشترى له بدلة سوداء ليحضر بها فرح زميله قولتلها لما ترجع نجبها، فرد عليا "انت عارف مقاسي"، وتابع والد الشهيد كلامه: كأنه حاسس فى المأمورية دى بالذات انه هيستشهد، إحساس غريب مترجمتوش إلا استشهاده.


وأشار الى أنه عندما ذهب لاستلم جثمانه وجده مبتسماً، قائلاً: " كان أنسان محب للخير و بار بي وبوالدته، لا استطيع الا ان احتسبه عند الله شهيد، وُلٍد ليكون فداء لوطنه، و لا اعتبره ابني بل اعتبره ابن مصر".

 


وتابع: كان طموحه مثل طموح أى شاب، يتزوج ويكون له أسرة وأولاد، ولكن كان يقول دايماً "الشهادة مش لا حد الشهادة بتختار صاحبها"، وعندما كان يستشهد أحد من زملائه كان يتمنى ان يكون مكانه.  


وأشار الى أن سعادته كانت بالغة عندما أمر الرئيس السيسي بالضربة الجوية التى قضت على كل الخونة الإرهابين والمنفذ لعملية الواحات عماد، كذلك عندما تم اعدام المسماري وعشماوي، مٌشيراً الى ان عملية الواحات قضت على كل الإرهاب الأسود، فمصر عظيمة بجيشها وشرطتها وشبابها واصرارهم على ان يجيبوا حق زملائهم الشهداء.