الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. واتساب يتراجع: لن يتم حذف الحسابات بعد 15 مايو.. و96% من مستخدمي آيفون يسمحون للتطبيقات بتتبعهم

أخبار التكنولوجيا
أخبار التكنولوجيا

نشر موقع «صدى البلد»، مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، وفي هذه السطور نستعرض أبرزها على النحو التالي:

 

ببطارية 8520 مللى أمبير.. مواصفات خارقة لأجهزة تابلت Mi Pad 5 من شاومى

كشفت تسريبات أن شركة شاومى الصينية، تعتزم إطلاق سلسلة أجهزة تابلت Mi Pad 5 خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث ستحتوى على عدد من الإمكانات الفائقة والتى باستطاعتها المنافسة مع أجهزة تابلت Galaxy Tab من شركة سامسونج و Mate Pad Pro من شركة هواوى.

 

مفاجأة .. 96% من مستخدمي آيفون يسمحون للتطبيقات بتتبعهم
كشفت تقارير أن حوالى 96% من مستخدمى آيفون قد سمحوا للتطبيقات المختلفة بتتبعهم، وتجاهل تفعيل الميزات الموجودة فى تحديث iOS 14.5، الذى أطلقته آبل لمستخدميها منذ أيام والذى يساعد المستخدمين على منع المستخدمين للتطبيقات من تتبعهم.  


واتساب يتراجع: لن يتم حذف الحسابات بعد 15 مايو والموافقة شرطا أساسيا للاستمرار

قرر تطبيق WhatsApp واتساب التراجع عن قراره بحذف جميع الحسابات التى لن تقبل الموافقة وتفعيل سياسة الخصوصية، والتى من المقرر تطبيقها يوم 15 مايو القادم، حيث كانت الموافقة عليها تمثل شرطا أساسيا لاستمرار حسابات المستخدمين وعدم حذفها من التطبيق.


منها إخفاء الدردشات القديمة.. فيسبوك يطلق ميزات خارقة لـ ماسنجر وإنستجرام
أطلقت شركة فيسبوك عددا من الميزات الجديدة لتطبيقاتها Messenger وInstagram ماسنجر وإنستجرام، والتى تشمل ميزات محسنة للرسائل الصوتية وميزات خاصة بالدردشة، والتى ستعمل على تحسين تجربة المستخدمين بشكل كبير على هذه التطبيقات.


للحماية من الاختراق.. جوجل تتيح ميزة للمستخدمين

قامت شركة Google جوجل الأمريكية بإتاحة واحدة من أهم ميزات الخصوصية، وهي المصادقة الثنائية تلقائيا عند تسجيل الدخول، والتى ستوفر حماية كبيرة لمستخدميها وستضع حدا لعمليات الاختراق المتكررة للحسابات.