الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إسرائيل تشتعل.. 7 حرائق خلال ساعات وبوادر حرب مع غزة

إسرائيل تشتعل.. 7
إسرائيل تشتعل.. 7 حرائق خلال ساعات وبوادر حرب مع غزة

أكدت وسائل الإعلام العبرية اشتعال الأوضاع في الداخل الإسرائيلي وعلي الحدود مع قطاع غزة إذ وقعت أكثر من 7 حرائق علي حدود إسرائيل خلال ساعات وسط مخاوف من تفاقم الأوضاع مع غزة ووقع حرب جديدة.

وذكر موقع "مفزاك درومي" العبري، أن مجموعة جديدة من الحرائق اندلعت خلال الساعات الماضية علي الحدود الإسرائيلية عند غلاف غزة أمس الجمعة.

ووفقاً للموقع العبري، اندلعت منذ ساعات صباح أمس سبعة حرائق في الغلاف، وبعد الفحص اتضح أنها كانت بفعل البالونات الحارقة التي يطلقها الشبان الفلسطينيون في قطاع غزة.
 


وشهدت مستوطنات غلاف غزة خلال اليومين الماضيين مجموعة من الحرائق بسبب إقدام الشبان الفلسطينيين على إطلاق بالونات حارقة، رداً على ما أسموه اعتداءات المستوطنين على السكان في مدينة القدس.

وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية، النقاب عن مخاوف المنظومة الأمنية الإسرائيلية من الأيام المقبلة المتبقية من شهر رمضان المبارك.

ونقلت الصحيفة العبرية عن جهاز الأمن الإسرائيلي خشية من حدوث تصعيد مع قطاع غزة ، في وقت وصف الجهاز، الأيام القليلة المقبلة بـ"المتوترة جدًا".

وقالت الصحيفة إن هناك حالة من الخوف والقلق المتصاعد لدى جهاز الأمن الإسرائيلي، من حدوث تصعيد مع قطاع غزة بسبب المواجهات في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، رفضا لطرد الفلسطينيين من بيوتهم لصالح المستوطنين

وذكرت الصحيفة في خبرها الرئيسى، أن "أوساطا في جهاز الأمن تصف الأيام القريبة القادمة، بأنها متوترة جدا وذات إمكانية كامنة للتصعيد، حيث تواصل القدس كونها بؤرة اشتعال من شأنها أن تؤدي لتصعيد في قطاع غزة" الذي تديره حركة " حماس ".

وعلي الجانب الآخر أعلنت مجموعات شبابية تطلق على نفسها "سواعد الانتفاضة" النفير العام في كل مناطق الوطن وعلى امتداد السلك الشائك شرق قطاع غزة.

وقالت في بيان لها إن وحدات البالونات بدأت منذ الساعة الواحدة فجر يوم السبت بإطلاق عشرات البالونات صوب المستوطنات الاسرائيلية في محيط قطاع غزة.

ودعت السواعد و"حدات الكاوشوك" لجمع واشعال مئات الإطارات على امتداد السلك الشائك على طول شارع جكر اعتبارا من صباح يوم السبت مع استمرار إطلاق البالونات صوب المستوطنات.

وأعلنت استئناف الارباك الليلي وسيبدأ التجمع بعد الساعة الثامنة من مساء يوم السبت في كافة مخيمات العودة شرق قطاع غزة.

من جهتها أعلنت وحدات "الشهيد وديع حداد للشباب الثائر" التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حالة النفير العام.

وقالت في بيان لها أنه على ضوء الأحداث الأخيرة والتصعيد الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة وحي الشيخ جراح، نعلن في وحدات "الشهيد وديع حداد" حالة النفير العام في صفوف عناصرنا الذين بدأوا بالتجهيز لتفعيل أدوات المقاومة الخشنة وفي مقدمتها اطلاق البالونات الحارقة والمتفجر.

وأكدت بأن معركتها مفتوحة مع الاحتلال بكل الوسائل المتاحة، حتى يعلم الاحتلال أن أرضنا ومقدساتنا محرمة عليه وأي تجاوز بحق شعبنا سيدفعه الثمن غالياً.

واضافت "لن نترك القدس وحدها ولن ينعم العدو بالهدوء أو الاستقرار ولا خيار أمامه سوى الرحيل".