الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ليبيا..مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي ينفي نبأ اختطافه

صدى البلد

نفى محمد المبروك، مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أن يكون تعرض لاختطاف من طرف مسلحين دخلوا مقر المجلس الرئاسي في فندق كورنثيا بالعاصمة طرابلس.

وكانت وسائل إعلام ليبية قالت في وقت سابق اليوم إن ميليشيات تابعة لعملية بركان الغضب اختطفت فجر السبت مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي واقتادته إلى جهة مجهولة.

وظهر المبروك في مقطع فيديو مصور قال فيه إن أنباء اختطافه لا أساس لها من الصحة، مضيفا أن مجموعة من قادة المحاور (ميليشيات) دخلوا إلى مقر المجلس للاجتماع بـ المنفي الذي لم يكن موجودا، لنقاش اعتراض لديهم على قرار معين.

وأشار المبروك إلى أنه اجتمع مع المجموعة وأنهم لم يكونوا مسلحين، واتفق معهم على تحديد ممثلين عنهم للقاء المنفي قريبا، وربما خلال اليومين القادمين.

وكانت مجموعة من قيادات ميليشيات طرابلس، قد أصدرت بيانا تحتج فيه على تصريحات وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بشأن ضرورة انسحاب القوات التركية من ليبيا، وطالبت بضرورة تغيير الوزيرة والاعتذار لتركيا.

وأظهرت لقطات نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الرجال المسلحين متجمعين أمام مدخل فندق كورنثيا. وأكدت الناطقة باسم المجلس الرئاسي الليبي نجوي وهيبة، حصول ما سمّته بـ اقتحام لـ مقر من مقرات اجتماعات المجلس.