الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحورة.. قلب البحرين المليء بحكايات الزمن الجميل

صدى البلد

عزف الصباح بتراتيل من طيوف الشمس التي شرعت بأشعتها مخترقة حواجز وجدران المنازل المشبعة بعبق التاريخ القديم الذي يفوح من أروقتها وشوارعها وأزقتها الشاهدة على حكايات تاريخ مملكة البحرين، وفي المساء في الغدو والآصال يتجمع الأحباب، وفى ضوء القمر يحلو السمر وتزهر الأفكار لتتحول إلى مدينة ساهرة لا تعرف النوم كما لا تغيب عنها الشمس، إنها مدينة الحورة.


تقع مدينة الحورة في قلب العاصمة البحرينية المنامة، وتعد من أكثر المناطق التي تتمتع بحيوية كبيرة، إذ تزخر بالعديد من المراكز التجارية والفنادق والمطاعم، ويميز الحورة مناطقها الجاذبة للسياحة، حيث تحتوي على أهم المتاحف الإسلامية وهو بيت القرآن، أحد أهم المواقع الثقافية في البحرين، ومركز لافونتين للفنون المعاصرة، والمسجد الشهير مسجد أبو بكر الصديق، وهو علامة فارقة في أكبر وأميز شوارعها وهو شارع المعارض.


وتعكس ثقافة الحفاوة التي يتسم بها سكان مدينة الحورة، العراقة في تقاليد سكانها وتفاصيل حياتهم المتشبعة بقيم التسامح والانفتاح على مختلف الثقافات والترحيب بالضيف.


استطاعت الحورة أن تصبح وجهة سياحية مهمة نتيجة حفاظها على طابعها الأصيل مع جودة الخدمات الفندقية والبنية التحتية المتميزة التي توفر سبل الراحة لقاطنيها وزائريها، خصوصاً لاحتوائها على  الكثير من الهندسة المعمارية ذات الأسلوب الخليجي.