الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأرصاد تزف بشرى حول طقس أول يوم العيد وموعد انكسار الموجة الحارة

طقس أول يوم العيد
طقس أول يوم العيد - الصورة أرشيفية

تزف هيئة الأرصاد الجوية، بشري سارة للمواطنين حول طقس أول يوم العيد، حيث تشهد الأحوال الجوية، اعتبارا من الاثنين المقبل، انخفاضا في درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، يستمر هذا الانخفاض حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويكون الطقس أول يوم العيد، وخلال هذه الفترة اعتبارا من بعد غد الاثنين، ما بين المائل للحرارة على الوجه البحري والسواحل والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويبقى الطقس معتدل ليلا يصاحبه نشاط للرياح على عدة مناطق مختلفة بالبلاد.

وحول حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس المقبل، وهو طقس أول أيام عيد الفطر المبارك، ستكون درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها في مثل هذا التوقيت من العام، ويكون الطقس حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سين اء وجنوب الصعيد.

 

ويبقى الطقس أول يوم العيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، يصاحب ذلك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة أول يوم العيد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى و الصغرى 18، السواحل الشمالية 26 للعظمى و الصغرى 17، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى و 26 للصغرى، شمال الصعيد 35 للعظمى و 20 للصغرى، جنوب البلاد 38 للعظمى و 25 للصغرى.