الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هيونداي تكشف عن تفاصيل جديدة لنسختها أيونك 5 الكهربائية| صور

هيونداي تكشف عن تفاصيل
هيونداي تكشف عن تفاصيل جديدة لنسختها أيونك 5 الكهربائية| صور

كشفت شركة هيونداي عملاق صناعة السيارات الكورية، عن تفاصيل جديدة لنسختها الكهربائية صاحبة القدرات القوية أيونك 5 الكهربائية، و تعد واحدة من طرازات الكروس أوفر، و التي تضم باقة من التجهيزات و مع خيارات الدفع المطروحة من قبل الصانع المخضرم.

تعتمد أيونك 5 الكهربائية على خاصية الشحن السريع، مما يمنحها القدرة للوصول إلى 80% من طاقتها خلال مدة زمنية تقدر بـ 18 دقيقة فقط، و الفضل يرجع إلى حزمة الخيارات المقدمة و التي تضم بطاريات سعة 58 كيلووات، و 73 كيلووات في الساعة.

كما تحتوي على بطارية تبلغ سعتها 58 كيلووات/ساعة، مع محرك كهربائي يستطيع أن ينتج قوة قدرها 167 حصان، يعتمد على منظومة الدفع الخلفي للعجلات، مع مدي يبلغ 386 كم للشحنة الواحدة، فيما ترتكز على عجلات رياضية بلغ قياسها 19 بوصة.

و تأتي أيضا بقدرات اخرى تضم بطارية بسعة 73 كيلووات/ساعة، مع محرك بقوة 214 حصان، و مدى يبلغ 482 كم، بالاضافة إلى محرك بقوة 302 حصان، قادر على التسارع من 0 لـ 100 كم/ساعة خلال مدة زمنية قدرها 5.2 ثانية فقط، مع بطاريات كهربائية بقوة 73 كيلووات/ساعة.

تحتوي السيارة على شاشة ملونة بعمل باللمس لعرض الوسائط المتعددة و انظمة الملاحة، يبلغ قيساها 12.3 بوصة، تدعم التطبيقات الحديثة مثل ابل كار بلاي و اندرويد أوتو مع شاحن لاسلكي، و مقود حركة متعدد المهام، مع مقصورة داخلية فاخرة تضم احدث التقنيات الحديثة.