الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اقتراح برلماني بتطوير كوبري المشاة بمحور المحمودية تلافيا للحوادث

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب المهندس محمود عصام موسي، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن " تطوير كوبري المشاة الكائن بمحور المحمودية الواقع بمحافظة الإسكندرية".

 

وأوضح موسى في اقتراحه، أن محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية يعتبر من أهم المشروعات القومية لحل الأزمة المرورية التى تعمل الدولة على حلها، هذا المشروع الهام الذي تم تنفيذه بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمركز الهندسي بجامعة الإسكندرية.


وتابع: “ذلك المشروع الذي تم وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية الذي أصدرها أثناء مؤتمر الشباب الرابع الذى انعقد بمكتبة الإسكندرية، والذي قد تم افتتاحه فعلياً منتصف عام 2019”.


وأردف: “كل هذه المميزات والمزايا التي سبق وأجملناها بمشروع محور المحمودية وإن  كانت في غاية الروعة إلا ان المشروع ينتقص إلى جزء هام للغاية كي يكون نموذج للمشروعات القومية التي لا تشوبها شائبة ، الأ وهو تطوير كوبري المشاة، حيث يقع على المحور كوبري علوي خاص لعبور المشاة من المواطنين شأنه شأن أي طريق سريع”.
 

وطالب عضو مجلس النواب، بتركيب سُلم كهربائي لعبور المواطنين على أن يكون ذلك السُلم صالحاً أيضاً لعبور السادة أصحاب الهمم، حيث أن الكوبري يحتوي تقريبا على 50 من الدرج في كل إتجاه ، ما يمثل صعوبة على المارة من أصحاب الامراض المزمنة وكبار السن وأصحاب الهمم من عبوره ، وبالتالي يلجئون لعبور ذلك الطريق السريع مما يؤدي إلى زيادة نسب الحوادث على المحور.


وطالب ايضا بالتعاقد مع شركة متخصصة في إجراء صيانة دورية للكوبري ومشتملاته للحفاظ على حالته الإنشائية والفنية .


كما طالب عضو البرلمان بإجراء عمليات نظافة وتنظيف مستمر للكوبري للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري الرائع له ، خاصة وانه في محافظة ساحلية سياحية مثل محافظة الاسكندرية وتعيين أفراد أمن على جانبي الكوبري من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المارة ، وأيضاً الحرص على بقاءه على حالته الاولى دون تخريب أو تدمير من جانب ضعاف النفوس .