الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إحالة صاحب مصنع طوب للنيابة العسكرية.. الري تزيل حالة تعد على النيل بـ البحيرة

صدى البلد

اتخذت أجهزة وزارة الموارد المائية والرى، الإجراءات اللازمة لإزالة تعد لأحد أصحاب مصانع الطوب على مجرى نهر النيل بمدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، ويتمثل هذا التعدي في مخالفات ردم ومخالفات مبانى وعمل مفارش للطوب واستغلال المساحات المتعدي عليها، وسبق إحالة تلك المخالفات للنيابة العسكرية.

رصدت أجهزة الوزارة حالة تعد يتم البدء في تنفيذها بالبر الغربى لنهر النيل بمرسي إحدى العائمات السكنية بإمبابة عبارة عن تشوينات وحفر بالمرسي تمهيداً لصب حوائط ساندة بالمرسي، وعليه تم الانتقال بصحبة شرطة المسطحات وضبط المخالف والتنبيه عليه بازالة التشوينات ورد الشىء لأصله فوراً، وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وصرح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والرى، بأن أجهزه الوزارة ماضية بعزم في التصدي لكل أشكال التعديات على نهر النيل، موضحاً أن الإجراءات الفورية والصارمة التي تتخذها أجهزة الوزارة رسالة لكل من تسول له نفسه القيام بأي مخالفة على نهر النيل.

- إزالة أكثر من ٦١ الف حالة تعدى على نهر النيل تحت مظلة "حملة إنقاذ النيل"

وأطلقت وزارة الموارد المائية والرى، "حملة إنقاذ النيل" والتي تستهدف مواجهة وإزالة التعديات على نهر النيل، وبلغ إجمالى المخالفات التى تمت إزالتها على نهر النيل حتى الآن ٦١٦٥٩ إزالة تحت مظلة "حملة إنقاذ النيل".

كما أطلقت وزارة الموارد المائية والرى سلسلة من حملات إزالة التعديات على النيل آخرها الموجه رقم ١٧ والتي بدأت في ٢٠٢١/٣/٢٠ والجارى تنفيذ المرحله الثانية منها الآن ، حيث سجلت الموجه حتي الآن إزالة ٤٠٤٢ مخالفة تم خلالها إسترداد مسطح اجمالي قدره ٥٩٠٠٣١ متر مربع ، وقد تنوعت تلك الإزالات ما بين مبانى بالخرسانة وبالطوب الأبيض وأسوار وعشش وأعمال ردم وخلافه.