الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آداب القاهرة : الامتحان التعويضى حضوريا وليس اونلاين

كلية اداب القاهرة
كلية اداب القاهرة

كشف الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب  جامعة القاهرة ، عن طريقة الامتحان التعويضى للطلاب الذين تقدموا بأعذار كلية أو أعذار كورونا الجزئية . 

 

وقال الدكتور شريف شاهين، خلال تصريح لصدى البلد ، إن الامتحان التعويضى سيكون كله سيكون حضوريا بالكلية وليس امتحان اون لاين ، مشيرا إلى أن الامتحانات سوف تبدأ يوم السبت الموافق ٢٢ من مايو الجاري .

 

وأشار عميد الكلية ، في وقت سابق إلى أن الطلاب الوافدين أو المصريون بالخارج الراغبون فى دخول الامتحان ممن لم يسبق لهم دخول امتحانات الفصل الدراسى الاول ، عليهم إبلاغ إدارة الكلية برغبتهم فى حضور الامتحان فى موعد اقصاه يوم الثلاثاء الموافق ١١ من مايو الجارى . 

أقرأ أيضا : لطلاب جامعة القاهرة.. تعرف على قيمة جوائز مسابقة تنمية الريف
 

ووجه الوزير الجامعات ببدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، بحيث تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بكافة الجامعات، وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، وبدء استعداد الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي، وإعداد كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب والاستفادة من كافة إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.

 

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعد ظهر اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة سير الدراسة بالجامعات وبدء الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي 2020/2021.


وأكد المجلس على تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني (الأون لاين) في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب؛ بما يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية  وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.

 

كما أكد المجلس إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية؛ لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج.