الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كيف تصل مصر إلى مرحلة تقليل أعداد إصابات كورونا .. وكيل الأطباء السابق تجيب

أرشيفية - الإجراءات
أرشيفية - الإجراءات الاحترازية

قالت الدكتورة "منى مينا" وكيل نقابة الأطباء الأسبق، أننا بحاجة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية، خاصة إجراءات إغلاق الأماكن المتوقع فيها زحام أيام الأعياد، مثل المولات والمحال التجارية والمقاهي، مؤكدة أن امتداد مدة الغلق من الساعة 6 بدلا من الساعة 9 لتقليل فترات الزحام سيكون أفضل في الفترة الصعبة المنتشر فيها فيروس كورونا حاليا، ويساعد في تقليل أعداد الإصابات بشكل كبير.

 

نحن بحاجة إلي إعلانات توعوية عكس الإعلانات الرمضانية

وأكدت وكيل نقابة الأطباء السابقة خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أننا بحاجة شديدة إلى إعلانات توعوية بعكس ما نراه الآن في الإعلانات الرمضانية التى تدعو إلى التجمعات واللمة، وهو عكس ما تدعو إليه منظمة الصحة العالمية والإجراءات الاحترازية التي تنادي بها.

 

أعداد جرعات لقاحات فيروس كورونا بمصر قليلة

وشددت الدكتورة مني مينا، على أهمية لقاح فيروس كورونا، موضحة أعداد كميات اللقاحات التى وصلت مصر ووصفتها بأنها قليلة جدا، كالتالي:

  • 50 ألف جرعة من الامارات
  • 300 ألف جرعة من الصين في شهر فبراير الماضي
  • 300 ألف جرعة أخرى من الصين خلال شهر مارس
  • 860 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا ووصلت إجمالي الكمية بعد ذلك إلي مليون و500ألف جرعة من منظمة الصحة العالمية.

ونوهت إلي أن أعداد اللقاحات قليلة لأن أعداد الشعب المصري حوالي 104ملايين نسمة، وبالتالي فإن كمية اللقاحات قليلة بالنسبة لعدد السكان.

 

الإنسان عدو ما يجهل

وأكدت منى مينا أن سبب حالات الخوف والقلق من اللقاحات هو أن الإنسان عدو ما يجهل، وبالتالي فإن عمليات التشكيك والقلق موجودة في العالم كله وليس مصر فقط، موضحة أن أفضل وسيلة للتصدي لهذا القلق هو الإعلان عن نتائج اللقاحات الناجعة كما اعلنت عنها دول العالم.

 

كيف وصلت بريطانيا لمرحلة تقليل أعداد الإصابات

واختتمت الدكتورة "مني مينا" قائلة: "إنجلترا كانت من أكثر الدول من حيث أعداد الإصابات والوفيات، بالتوازي مع اتباعها الإجراءات الإحترازية الصارمة، ونشر اللقاح وتوفيرة لـ 50 مليونا، واستمرار تلك الإجراءات هو العامل الرئيسي في نزول أعداد الإصابات حتى وصلوا لمرحلة عدم تسجيل أي إصابة في بعض الأيام، وبالتالي علينا دراسة التجربة الإنجليزية وما فعلته بعض الدول الأخرى والاستفادة من تلك التجارب".