الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرئيس السيسي: مصر لن تقبل المساس بأمنها المائي.. وترقُّب في الكويت لانتهاء الحظر.. وآلاف الفلسطينيين يتحدون الاحتلال ويحيون ليلة القدر في الأقصى.. الأبرز بصحف الكويت

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي مستقبلا رئيس الكونغو
  • السيسي يشدد على عدم المساس بأمن مصر المائي تجنباً للتوتر
  • إجراءات احترازية جديدة من القاهرة بجميع المنافذ للقادمين من الدول التي ظهر بها تحور لـ «كورونا»
  • «طوارئ كورونا» الكويت تُبلور توصياتها اليوم.. والقرار الحاسم لمجلس الوزراء
  •  توترات الأقصى.. قلق أمريكي - غربي وجلسة عربية طارئة
  • تدشين المرحلة الثانية من وحدات التطعيم الميدانية المتنقلة
  • انتهاء كابوس الصاروخ الصيني الضائع
  • حصيلة إصابات كورونا في الهند تتجاوز الـ22 مليوناً

 

تناولت الصحف الكويتية مستجدات الأوضاع العربية والدولية خاصة فيما يتعلق بالاشتباكات الكبيرة في الحرم المقدسي.


قالت صحيفة الأنباء الكويتية، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر لن تقبل المساس بأمنها المائي، مشددا على ضرورة التوصل للاتفاق القانوني الملزم المنشود، الذي يحافظ على حقوق مصر المائية ويجنب المنطقة المزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء امس، بقصر الاتحادية الرئيس فيليكس تشيسيكيدى، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، والوفد المرافق له.

وذكرت الصحيفة، أعلنت وزيرة الصحة والسكان د ..هالة زايد اتخاذ إجراءات احترازية إضافية لمكافحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول مصر (البرية - البحرية - الجوية) بالتزامن مع ظهور تحورات جديدة للفيروس بعدد من دول العالم.

محليًا ذكرت صحيفة الأنباء، إنه مع اقتراب نهاية شهر رمضان، يترقب الجميع قرار مجلس الوزراء الكويتي  في شأن الحظر الجزئي سواء إنهاؤه أو تمديده وتغيير مدته بعد أن تبلور لجنة طوارئ «كورونا» توصياتها اليوم في ظل رصد منحنى الاصابات بفيروس كورونا والعوامل الاخرى.

وقالت مصادر لـ «الأنباء»: لقد أوشكنا على عبور منحنى الإصابات غير المحدودة، فثبات الإصابات يحسب ل‍وزارة الصحة، وعلى الرغم من ان القرار الأقرب والم والمنتظر انتهاء الحظر، بالنظر إلى فوائده اقتصاديا ونفسيا واجتماعيا.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، على أن مصر لن تقبل بالمساس بأمنها المائي وبالتالي ضرورة التوصل للاتفاق القانوني الملزم المنشود، الذي يحافظ علي حقوق مصر المائية ويحقق مصلحة جميع الأطراف ويجنب المنطقة المزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

وتأتى جولة الرئيس الكونغولي في إطار رعاية بلاده لمفاوضات سد النهضة الإثيوبي، كرئيسة للاتحاد الإفريقي حاليا.

وقالت صحيفة الوطن، إنه قد صرح السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية بأنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وذلك لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس .
وأعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة وإستنكار دولة الكويت الشديدين لإقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحة المسجد الأقصى واستهداف أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي.

وأبدت الولايات المتحدة قلقها من التوتر المتصاعد في القدس والمسجد الأقصى على خلفية مساعي الاحتلال الإسرائيلي طرد عائلات من منازلها لصالح المستوطنين، وسط تنديد عربي وإسلامي بقمع قوات الاحتلال للمصلين في المسجد الأقصى.

وذكرت صحيفة الوطن، دشنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من حملة الوحدات الميدانية المتنقلة لتطعيم كوفيد -19 لتشمل تقديم الخدمة لمختلف العاملين في المجمعات التجارية المركزية في البلاد.

قالت السلطات الصينية إن بقايا الصاروخ سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.

وبحسب التلفزيون الرسمي فقد تفكّك الصاروخ لونغ مارش بي 5 فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي.

قالت صحيفة الجريدة أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الأحد تسجيل 403 آلاف و738 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية مما يعني استمرار تدهور الوضع بالنسبة للوباء.

وبذلك يبلغ إجمالي الاصابة بالفيروس 22 مليوناً و296 ألفاً و414 حالة.


ويعد اليوم هو رابع يوم على التوالي تتجاوز فيه حالات الإصابة اليومية بالفيروس 400 ألف حالة.

أخيرًا من القبس ، أكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأحد، أن ما تقوم به قوات الاحتلال حتى هذه اللحظة من اقتحام لحرمة المسجد الأقصى المبارك من جهة، والاعتقال والضرب والتنكيل بالمصلين المرابطين داخل باحاته ثانياً، ما هو إلا مقدمة لما تعد له لاقتحامه برفقة المستوطنين غد الإثنين، بمناسبة ما يسمى يوم توحيد القدس.

وبينت أن سلطات الاحتلال وصلت أعتى درجات التطرف والعنصرية، فهي اليوم تضرب عرض الحائط بكافة الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية .