الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حصر مصانع إنتاج المواد الغذائية للتأكد من مراعاتها الاشتراطات الصحية بالشرقية

اجتماع المحافظ
اجتماع المحافظ

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ استثماري جاذب وقوي وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين، مشيداً بالمستوى المتميز للصناعة المصرية والأيدي العاملة الماهرة والتي إذا أتيحت لها الفرصة تقدم أفضل ما لديها وتساعد في زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الصناعة بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، والمهندسة سلوى صبحي وكيلة وزارة الإسكان، والمهندس محمد محمد سعيد رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، والمهندسة أميرة عبيد مديرة إدارة الاستثمار بالديوان العام، ومختار الجمل مستشار جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالزوامل، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

 

 

 

وناقش الاجتماع عددا من الطلبات المقدمة من المستثمرين، والتي تم عرضها على اللجنة الفرعية من “فسخ وإلغاء عقد الإيجار – تعديل نشاط – منح مهلة لتنفيذ النشاط – التنازل للغير – الحصول على قطعة أرض لتوسعة النشاط”، وذلك لاتخاذ اللازم حيالها بالموافقة أو الإرجاء لإعادة العرض، وذلك تشجيعاً للاستثمار ودفع عجلة العمل والإنتاج.

 

وخلال الاجتماع، وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس بحصر مصانع إنتاج المواد الغذائية المقامة بالمنطقة الصناعية، وتشكيل لجان بالتنسيق بين الصحة والبيئة والأمن الصناعي ورئاسة المركز للمرور عليها، والتأكد من مراعاتها لجميع الاشتراطات الصحية والبيئية، وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لاتخاذ ما يلزم.

 

كما ناقش الاجتماع عددا من الطلبات المقدمة من مستثمري منطقة بساتين الإسماعيلية بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة، وكذلك الموافقة على ضم القطع واستبدالها بقطع أخرى، وإضافة نشاط تصنيع لاتخاذ ما يلزم طبقا للقانون والصالح العام.

 

ووجه محافظ الشرقية بوضع آلية عمل لإيجاد حلول عاجلة وسريعة للتغلب على مشكلتي الكهرباء والمياه، والتي تعاني منهما منطقة بساتين الإسماعيلية، وذلك من خلال مخاطبة الجهات المعنية لبحث إمكانية إنشاء محطة مياه لتغذية المنطقة، وكذلك زيادة قدرة الطاقة الكهربائية لها.

 

وقال المحافظ إن المشروعات الاستثمارية تتطلب بنية تحتية سليمة لضخ المزيد من الاستثمارات للمساهمة في دفع عجلة الإنتاج وللحد من البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

 

على جانب آخر،  تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأحد، شوارع مدينة الزقازيق للوقوف على مدى التزام أصحاب المحال التجارية والمطاعم والكافيتريات بمواعيد الغلق المحددة ، تنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء للحد من التجمعات وكإجراء احترازي ووقائي لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

 

وبدأ محافظ الشرقية جولته بالمرور على المنشآت التجارية بشوارع “طلبة عويضة – الرملية – السلام”، وتلاحظ له وجود سيارات طعام متنقلة تقدم خدماتها للمواطنين مخالفة مواعيد الغلق المقررة، ليوجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أصحابها، مشيداً بالتزام أصحاب المحال التجارية والكافيتريات بمواعيد الغلق المقررة وتعاونهم الكامل مع الأجهزة التنفيذية والأمنية.

 

كما حرص المحافظ على الاستماع لشكاوى المواطنين والتعرف على احتياجاتهم، موجهاً رئيس المركز بفحصها وتلبيتها فوراً في إطار الإمكانيات المتاحة طبقا للقانون.

 

وطالب محافظ الشرقية المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة والبُعد عن التجمعات حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

 

وأكد المحافظ استمرار رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء خلال هذه الفترة والتي تتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك والتصدي بحسم لمنع أي أشكال للتجمعات وإقامة احتفالات او فعاليات جماهيرية بين المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على السلامة العامة للمواطنين.

 

ولدفع عجلة العمل وإسراع الخطى في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بمدينة الزقازيق حرص محافظ الشرقية علي تفقد الأعمال الجارية بالمنطقة التجارية اللوجستية والخدمية والمقامة على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية" المصرية بلازا" بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية مليار جنيه، بالتعاون مع وزارة التموين وقطاع التجارة الداخلية وشركة (S.M.H ) لأعمال الخرسانة الجاهزة (الشركة المنفذة للمشروع).

 

وشدد المحافظ على مسئول الشركة المنفذة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء المشروع وتحقيق نسب تنفيذ متقدمة لإسراع دخول المشروع الخدمة، مشيراً إلى أنه لن يسمح بأي تأخير أو تقاعس في التنفيذ.

 

 يذكر أن المشروع يضم إنشاء عدد من المولات التجارية والأبراج الطبية والإدارية وجراج متعدد الطوابق تحت الأرض ومنطقة لوجستية وخدمية وأخرى ترفيهية، ويساهم المشروع في توفير أكثر من 8 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.