الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة بني سويف: توفير لقاح فيروس كورونا لأهالي المحافظة

رئيس جامعة بني سويف: توفير لقاح فيروس كورونا لأهالي المحافظة

صدى البلد

أعلن الدكتور منصور حسن،  رئيس جامعة بني سويف،  اليوم،  عن توفير لقاح فيروس كورونا المستجد لأهالي المحافظة داخل المستشفى الجامعي دون حجز مسبق،  وذلك انطلاقاً من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحيط بها.

ووجه رئيس الجامعة،  الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء،  ووزارة الصحة على توفير اللقاح للمستشفى الجامعي تسهيلاً على مواطني المحافظة.

وتفقد الدكتور منصور حسن، اليوم، مركز تلقي لقاح فيروس كورونا بالمستشفى الجامعي، لمتابعة كافة الإجراءات الطبية أثناء توافد المواطنين لتلقي اللقاح،  يرافقه الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب،  والدكتور محمد شعبان مدير عام المستشفى،  وعدد من رؤساء الأقسام العلمية والأطباء.

واطمأن الدكتور منصور حسن،  خلال الزيارة على كفاءة الأجهزة والمستلزمات الطبية وثلاجات حفظ اللقاحات،  وآلية تسجيل البيانات،  حيث يضم المركز غرفة تسجيل ومراجعة البيانات،  وغرفة الموافقة المستنيرة،  وعيادة التطعيم،  وعيادة المتابعة الصحية بعد التطعيم.

وقال رئيس الجامعة إن تسجيل البيانات بمركز الجامعة مرتبط بالتسجيل على الشبكة القومية لتلقي لقاح فيروس كورونا،  لافتاً أن المركز يضم أطباء لشرح الموافقة المستنيرة لمتلقي اللقاح ومتابعة حالته الصحية بعد التطعيم،  بالإضافة إلى فريق طبي يضم صيادلة وتمريض،  وإداريين.

فيما توجه العديد من أبناء المحافظة،  اليوم،  إلى مركز تلقي اللقاح بالمستشفى الجامعي،  لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح،  حيث يقوم المواطن بالذهاب إلى المستشفى الجامعي،  ويقوم بالتسجيل الفوري بالبطاقة الشخصية،  ويقوم القائمين على المبادرة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين،  وسط إجراءات احترازية مشددة. 

فوز علوم بني سويف بتمويل مشروع بحثي بقيمة مليون و500 ألف جنيه

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، عن فوز فريق علمي مشترك من قسم الجيولوجيا بكلية العلوم وبالتعاون مع معهد بحوث البترول بتمويل مشروع بحثي بعنوان المعالجة الرباعية لإزالة المعادن الثقيلة وأيونات الأمونيا من مياه الصرف باستخدام أغشية البازلت المتجوي الخزفية بقيمة مليون و500 ألف جنيه من هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF، وتدور فكرة المشروع حول استخدام خام البازلت المتجول بالدمج مع بوليمرات أمينية لإنتاج أغشية فائقة الترشيح لإزالة الأمونيا والأملاح الثقيلة من مياه الصرف المعالج في محطات الصرف المختلط في محافظة أسيوط (محطة المعالجة الثلاثية بعرب المدابغ).

 

2
2