الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعطل السيستم .. الكهرباء : حل مشكلة شحن العدادات المسبوقة الدفع بالصعيد

صدى البلد

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم القضاء نهائيا على مشكلة شحن العدادات مسبوقة الدفع ببعض محافظات الصعيد.

 

وأوضح المصدر أن هذا العطل طارئ وليس له علاقة بمنظومة العدادات مسبوقة الدفع التى تسير بشكل صحيح طبقا لاستراتيجية وزارة الكهرباء فى تغيير العدادات التقليدية بعدادات مسبوقة الدفع.

 

وقال  المهندس سامى أبو وردة رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، ردا على ما أثير حول وجود مشاكل فى شحن العدادات مسبوقة الدفع   بنطاق الشركة بعدة محافظات بالصعيد أن الضغط الشديد على برنامج الشحن الموحد  وارتفاع درجات الحرارة تسبب في تعطل السيستم الذى تعتمد عليه الشركة فى شحن العدادات مسبوقة الدفع.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم الدفع بسيارات عليها ماكينات شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع أمام مقار هندسات الكهرباء المختلفة خاصة التى يوجد بها تزاحم المشتركين للقيام بعمليات الشحن وتخفيف التزاحم.

 

وأضاف أنه بعد عودة السيستم الخاص تم التنسيق مع شركة فورى وتم العمل على إعادة الربط بين الشركة  وبرنامج القراءات الموحدة وذلك للقضاء على التزاحم داخل مقار الهندسات والإدارات التابعة لشركة مصر العليا  لتوزيع الكهرباء.

 

وأكد أنه تم  خلال فترة وجيزة إجراء كافة عمليات الشحن المطلوبة من المواطنين والقضاء على المشكلة  خاصة أن عملية الشحن الواحدة تستغرق دقيقة واحدة أو أقل.

 

يذكر أن شهدت بعض محافظات الصعيد أمس تكدس عدد من المواطنين أمام مكاتب شحن العدادات مسبوقة الدفع وسط حالة من الغضب نتيجة تعطل عمليات الشحن.