الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"المنيرة العام" ينجح فى استئصال تمدد شرياني لمرضي الغسيل الكلوي

صدى البلد

نجح فريق جراحة الأوعية الدموية بمستشفي المنيرة العام، بإجراء عملية طارئة وذات مهارة خاصة لانقاذ حياة مريض، عبارة عن استئصال تمدد شرياني بالذراع لأحد مرضي الغسيل الكلوي.


جاء ذلك بإشراف الدكتور أحمد حسن وهبي استشاري الجراحة العامة والأوعية الدموية والدكتور أحمد عبد السلام و الدكتور محمد فهيم أخصائي الاوعية الدموية، والدكتور سحر الريس رئيس قسم التخدير بالمستشفي والدكتور مصطفي زيكو استشاري التخدير.


قال الدكتور أحمد حسن استشاري الجراحة العامة، أنه تم استئصال التمدد الشرياني بنجاح قبل حدوث أي مضاعفات كانت علي وشك الحدوث أهمها النزيف او الانفجار في حالة تعرض هذا التمدد لأي اصابة مباشرة.


قال استشاري الجراحة العامة، ان هذا النوع من الجراحات الدقيقة تم استحداثها مؤخرا بالمستشفى لخدمة مرضي الفشل الكلوي، لافتا الي استعداد المستشفي لاستقبال مثل هذا النوع من الجراحات.


من جانبه قال الدكتور الدكتور محمد عزيز مدير عام المستشفى، أن هذه الحالة لم تكن الوحيدة، وان المستشفي تقوم بتقديم كافة الخدمات الطبية بالعيادات الخارجية بأقسام الرمد والجراحة العامة والباطنة والأطفال والعظام والأنف والأذن وقسم خاص للنساء والتوليد وتنظيم أسرة، وقسم للاسنان.

 

 قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، أن المديرية تعمل على تقديم كافة الخدمات الصحية بجميع مستشفياتها، بالتعاون مع فريق العمل المكون من مدير الطب العلاجي د.كمال أبو العلا، ومدير المستشفيات بالمديرية د.ناهد سمير.

 

أوضح الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.


كما يوجد قسم بالمستشفى للمبتسرين و حديثي الولادة والاشعة المقطعية والسينية والتلفزيونية لمتابعة الحمل، وامراض الباطنة، وقسم للتحاليل لإجراء جميع فحوصات الدم المعملية.