الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ظاهرة التسول

لعدم اختطاف الأطفال.. محافظ قنا: لجان بالمراكز لمنع ظاهرة التسول بالشوارع

محافظ قنا
محافظ قنا

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن ظاهرة التسول كانت منتشرة بطريقة كبيرة جدا، حيث أن ورائها عملية منظمة كبيرة وكانت تصل شكوى كبيرة من المواطنين، ونتيجة لذلك كان يجب وقفها.


وأضاف "الداودي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المتسولين يقومون بـ إستخدام الأطفال، موضحا أن الدولة تهتم جدا بأبنائها، ودعم أكثر من 200 ألف أسرة بقنا بمبلغ وصل إلى حوالى 3 مليارات لتكافل وكرامة لغير القادرين على الكسب والعمل، لافتا إلى أن الظاهرة لا يجب أن تكون موجودة، حيث أنها منظمات ليست فقيرة، بل أنهم يمتهنون تلك المهنة بهدف الربح غير القانوني.


وأكد أنه نتيجة لتلك المبادرة ووقف التسول قلت تلك الظاهرة بنسبة أكثر 70%، متابعا أن رد الشارع المصرى كان إيجابيا جدا على تلك المبادرة، وكان هناك مشاركة على وسائل التواصل الإجتماعى بإيجابية.


وتابع انه يتم دراسة حالات التسول، وأخذ تعاهدات من الأسر بعدم استخدام الأطفال في التسول واستقبالهم فى دور الأيتام وتقديم رعاية صحية لهم، حيث أن الهدف من المبادرة هو منع الظاهرة تماما.


وأشار إلى أنه يتم تقديم التغذية الكاملة للأطفال والملابس والزى، بحيث لا يتم استغلالهم، مضيفا إلى أن ظاهرة التسول أختفت من المحافظة بعد الإعلان عن تلك المبادرة، ومعرفة الأطفال التى يتم خطفها لإستغلالها فى تلك الظاهرة.