الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بينهم هنود.. مطار القاهرة يمنع 10 ركاب أجانب من دخول البلاد بسبب إصابتهم بـ فيروس كورونا

الحجر الصحي
الحجر الصحي

منعت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، 10 ركاب من دخول البلاد، وذلك بعد اكتشاف اصابتهم بفيروس كورونا فور وصولهم من الخارج علي رحلات للخطوط القطرية، وقررت السلطات اعادتهم علي نفس الرحلات التي وصلوا عليها .

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، قام أطباء الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي، بفحص 8 ركاب هنود وعراقي ويمني، وذلك علي الجهاز الجديد بالمطار، فور وصولهم من الهند عن طريق الخطوط القطرية، وتبين إصابة الركاب بفيروس كورونا، بالرغم من حملهم تحليل pcr سلبي.

على الفور، قام أطباء الحجر الصحي خضوعهم للاختبار السريع ID NOW COVID-19، تبين إيجابية إصابتهم بفيروس كورونا، علي الفور تم عزلهم باحدي صالات المطار، واعادتهم علي نفس الرحلات التي وصلوا عليها .

وأشارت المصادر إلى أن سلطات الحجر الصحي بالمطار، أبلغت جميع شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولي بضرورة إخطارها بأسماء الركاب القادمين من الدول الموبوءة بالفيروس المتحور تسهيلا للإجراءات ، وتابعت المصادر أن أغلب الشركات لا تحمل جنسيات هندية في الوقت الحالي بسبب توقف خطوط الطيران مع الهند باستثناء شركات معينة .