الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط مخالفات في حملة على المخابز ومنافذ بيع الأغذية بأجا في الدقهلية

جانب من حملة تموين
جانب من حملة تموين اجا

شنت إدارة التموين بأجا بمحافظة الدقهلية حملة تحت إشراف يحيى محمد السيد مدير إدارة تموين أجا برئاسة وائل الطنطاوي ومصطفى عوض ومحمد حسين مفتشي الإدارة والدكتور أحمد السعيد العبد رئيس التفتيش على اللحوم والمجازر بأجا بالاشتراك مع القوة السرية لوحدة مباحث تموين ميت غمر  على المخابز ومنافذ بيع الأغذية واللحوم.

جاء ذلك بناء على توجيهات المحاسب السيد محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية وبالتنسيق مع العميد عبدالحميد الصيرفى مدير مباحث تموين الدقهلية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق لأحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والتأكد من جودة المعروضات من الخدمات على المواطنين.

ورصد المخالفات والتحفظ على المضبوطات ومتابعة الحالة العامة بالأسواق، بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأسفرت الحمله عن ضبط ٧ مخابز مخالفين شملت مخبز ح.ا.ف بقرية السلامية وضبط مخبز ر.ال.ال بقرية برج النور لانتاجهما خبز غير مطابق للمواصفات القانونية وضبط مخبز ن.م.و بقرية منشأة الأخوة ومخبز ع.ع.م بقرية ميت دمسيس وضبط مخبز ف.ال.ال بقرية الديرس ومخبز س.ف.ك بكفر الشراقوة ومخبز م.ر.م بذات القرية وذلك لانتاجهم خبز ناقص الوزن.

كما تم ضبط ٤ محلات جزارة مخالفين وشملت ضبط  م.م.ال صاحب محل جزارة كفر الشراقوة وضبط م.ر.ع صاحب محل جزارة بقرية سماحة وضبط م.ا.م صاحب محل جزارة بذات القرية وضبط م.ع.م صاحب محل جزارة بذات الناحية. وذلك لقيامهم بالذبح خارج السلخانة وتم التحفظ على إجمالى ٤٠ كيلو لحوم وجميعها صالحة للاستهلاك الآدمي لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.
كما تم ضبط ٦ محلات متنوعة الأنشطة لعدم اعلانهم عن الأسعار وضبط ٤ محلات لعدم وجود شهادات صحية وذلك بمدينة اجا وقرى الديرس وكفرالشراقوة وطنامل وجارى عرض المحاضر على النيابة العامة.