الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

60 دقيقة.. الزمالك يهدر حفنة أهداف والأهلي يكتفي بالدفاع

الزمالك - الاهلي
الزمالك - الاهلي

انتهت أحداث 60 دقيقة من مباراة الأهلي والزمالك بالتعادل السلبي، في المباراة التي تقام على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري الممتاز.

الشوط الأول..

حاول الزمالك مباغتة الأهلي في الدقائق الأولى، ووصل الى مرمى محمد الشناوي حارس مرمى المارد الأحمر في الدقيقة الثانية عن طريق شيكابالا ولكن اقتنصها الشناوي.

ورد الأهلي في كرة منظمة عن طريق طاهر محمد طاهر الذي سلم الكرة الى مجدي أفشة، الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن خرجت بعيدة عن المرمى.

وأهدر حسين الشحات فرصة خطيرة على مرمى الزمالك في الدقيقة 7 من عمر المباراة، بعد تمريرة أفشة التي استلمها داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة دفاع الزمالك ولكنه فشل في الأمر.

سدد طارق حامد كرة قوية في الدقيقة 10 من عمر المباراة، في اتجاه مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ولكن اقتنصها برأسه بدر بانون مدافع الأحمر ولأبعدها عن مرمى فريقه.

وفي الدقيقة 13 حاول شيكابالا أن يكرر الحركة الشهيرة التي تميز بها، وسدد في شباك الأهلي من قبل ولكن أحكم دفاع الأهلي غلق صفوفه وتمكن من ابعاد الكرة.

وأنقذ محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي مرمى فريقه في الدقيقة 20 من عمر المباراة، بعد توغل شيكابالا من الجبهة اليمنى ودخل الى منطقة الجزاء وسدد صاروخية ولكن تألق شنو ومنع دخولها المرمى.

ثم ارتدت إلى بن شرق الذي سدده مرة أخرى وتألق الشناوي وارتدت، وعادت لبن شرقي مرة أخرى وسددها وتألق الشناوي للمرة الثالثة وحمى الشناوي مرماه من دخول الهدف الأول.

تعرض طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي للإصابة أثناء مشاركته في لقاء الزمالك.

استدعى حكم المباراة الجهاز الطبي لعلاج اللاعب، وبالفعل تلقى طاهر العلاج واستمر في اللعب بشكل طبيعي.

وأهدر حسين الشحات فرصة مؤكدة لهدف في مرمى الزمالك، في الدقيقة 33 من عمر المباراة، بعد استلام الكرة بطريقة غريبة داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد كرة ضعيفة مرت بجوار المرمى منتزعة آهات الجميع.

وفي الدقيقة 39 من عمر المباراة مرر مجدي أفشة الكرة الى محمد شريف الذي سدد الكرة بدوران رائع ولكن وضع محمود علاء قدمه في الكرة لتخرج الى ركنية.

وأشهر أمين عمر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، في وجه أيمن أشرف في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

الشوط الثاني.. 

توغل أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك بين دفاعات الأهلي في الدقيقة 53 من عمر المباراة، وسدد كرة قوية ولكن تألق محمد الشناوي ومنع فرصة هدف مؤكد للأبيض.

وتعرض محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي الى اصابة خفيفة بعد تدخل حمزة المثلوثي معه بقوة.

مرر مجدي أفشة كرة رائعة من خطأ احتسبه أمين عمر، ومرت الكرة من أمام بدر بانون مدافع الأهلي الذي كاد أن يلمسها ويسكنها شباك محمد عواد.

وراوغ زيزو دفاعات الأهلي في الدقيقة 58 من عمر المباراة، ومرر كرة رائعة رفض أوباما أن يسددها رغم ملامستها لرأسه. 
وجاء تشكيل الأهلي كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: رامي ربيعة وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني.
الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.
الهجوم: طاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد شريف.


ويضم التشكيل كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد 
خط الدفاع : أحمد فتوح – محمود الونش – محمود علاء – حمزة المثلوثي
خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – محمود عبد الرازق شيكابالا – أشرف بن شرقي 
خط الهجوم : يوسف أوباما