الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشار رئيس الجمهورية يطالب المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر

صدى البلد

طالب الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال فترة عيد الفطر المبارك.


وأكد الدكتور تاج الدين - في تصريحات  إعلامية اليوم الثلاثاء - أهمية التزام الجميع بإجراءات التباعد وعدم التكدس وارتداء الكمامة واستخدام وسائل النظافة بصورة دائمة لمنع انتشار الفيروس خاصة في ظل زيادة أعداد الإصابات خلال شهر رمضان .


وقال "إننا اليوم نقوم بإجراءات الترصد والتقصي لمنع انتشار السلالة الهندية لفيروس كورونا في البلاد والتي تعد أكثر عدوانية وعدوة وشراسة وتنتج عنها مشاكل صحية كثيرة..فالعالم بأكمله في ترقب وحذر شديد لمنع انتشار هذه السلالة".


وأوضح أن الدولة بدأت اتخاذ إجراءات لمنع انتشار السلالة الهندية في مصر.. مضيفا "بالفعل تراقب الجهات المعنية سواء في المطارات أو الموانيء بشدة هذا الأمر".


وناشد مستشار رئيس الجمهورية، جميع الفئات العمرية وخاصة كبار السن بضرورة الاستجابة الكاملة لحملات التطعيم، وأخذ اللقاح لتقليل أعراض الإصابة بفيروس كورونا وتقليل الإصابات الشديدة خاصة إصابات الجهاز التنفسي التي يحتاج المرضى فيها لدخول المستشفيات والرعاية المركزة أو استخدام أجهزة التنفس الصناعي.


وأوصى بأن يكون هناك خلال الفترة القادمة نوع من الحملات لكبار السن تشابه حملات تطعيم شلل الأطفال، وتتوجه الفرق الطبية إلى منازلهم لتطعيمهم، ونرجو الاستجابة منهم لأن ذلك يشكل حماية كبيرة لهم ويقلل الضغط النفسي والعصبي والعبء الثقيل على القطاع الطبي .


وحول فحوصات لقاح فيروس كورونا، أكد تاج الدين أن أي لقاح يستخدم لمرضى كورونا يتم فحصه عن طريق الجهات الصحية والرقابية الدوائية ورقابة الأمصال وهيئة الدواء.