الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد تعافيه من الإصابة.. البطل السعودي يزيد الراجحي ينافس في رالي الأندلس

صدى البلد

أعلن البطل السعودي العالمي يزيد الراجحي، عودته للمشاركة في الراليات بعد تماثله للشفاء تماما من الإصابة التي تعرض لها في الرقبة من جرّاء حادث في باها الشرقية في مارس الماضي، مؤكدا أنه سيشارك في رالي الأندلس القادم.

 

وأوضح أيقونة رياضة الراليات السعودى يزيد الراجحي، أنه سيشارك فى سباقات رالي الأندلس بوصفها الجولة الافتتاحية من كأس العالم الـ FiA للراليات الصحراوية الطويلة الـ "كروس كانتري" المقرر إقامتها في مدينة فيا مارتن الإسبانية، بسيارة تويوتا هايلوكس.

 

 

ومنح الفريق الطبي الخاص بالبطل يزيد الراجحي، الضوء الأخضر للعودة الى السباقات بعد تماثله للشفاء التام، بينما سيتغيّب ملاحه أور عن رالي الأندلس بسبب الإصابة، ومن المتوقع أن يكون جاهزاً في رالي كازاخستان في شهر يونيو المقبل.

 

 

وأوضح فريق المتسابق يزيد الراجحى، أنه سيستعين بخدمات الملاح الألماني ديرك فون تسيتسفيتس، بدلا من ملاحه الأيرلندي مايكل أور حتى يتم شفاؤه تماما.

وأعلن الاتحاد الدولي للسيارات الـ FiA مطلع هذا العام، انضمام رالي الأندلس إلى روزنامة كأس العالم للراليات الصحراوية بشكل رسمي، وتقدر مسافة الرالي الإجمالية 1473 كلم منها 1086 كلم مراحل خاصة مقسمة إلى 4 مراحل مكوّنة من مسارات حصوية، متعرجة وتقنية في المناظر الطبيعية بين مزارع الزيتون الأندلسية.

 

 

ويمثل رالي الأندلس الذي سيتخذ من منتجع "هاسيندا إل روساليخو" مقراً له أولى جولات روزنامة الـ "كروس كانتري" من أصل 7 جولات في 3 قارات مختلفة.

يذكر أن البطل يزيد الراجحي، وملاحه الأيرلندي مايكل أور، تعرضا إلى حادث عنيف في المرحلة الخاصة الثانية من سباق باها الشرقية الدولي بعد تجاوزهما نقطة الـ 104 كيلومترات من المرحلة الخاصة الثانية، وعانى كلاهما من إصابة في الرقبة.