الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية يتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية ورفع الإشغالات

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة موسعة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومتابعة منظومة النظافة والإشغالات بمدن بنها وقليوب وحي شرق شبرا الخيمة.

 

أقرأ أيضا:
نائب محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة الإشغالات في شبين القناطر
 

واستهل الهجان الجولة بالمرور على أصحاب معارض السيارات بمدينة بنها والذين يقومون بافتراش سيارتهم بالشوارع الرئيسية واستغلال الطريق العام لهم، حيث أعطي  مهلة لأصحاب المعارض السيارات برفع الإشغالات لديهم  كما أكد أنه لا تهاون مع المتعدين على الطريق العام  مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة تتعامل بكل حزم وقوة في إزالة كافة أنواع التعديات.


كما تابع الاجراءات الاحترازية بمدن قليوب وحى شرق شبرا الخيمة، مشيرا الى إنه تم تحرير 303 مخالفة عدم ارتداء كمامة للأفراد والمنشآت بجميع مدن واحياء المحافظة، خلال المرور على كافة المنشآت الخدمية، ووسائل النقل العام ومواقف السيارات والمطاعم والمقاهي والمحال التجارية، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد كما تم ضبط 115 شيشة وغلق 34 مقهى وتحرير 31 محضر مخالفة مواعيد الغلق.


واسفرت الحملات على مدار الخمسة ايام الماضية عن ضبط 990 شيشة  وتحرير 1279 محضر عدم ارتداء كمامة وتحرير 214 محضر مخالفة قرارات الغلق وغلق 129 مقهي.


وأكد الهجان على ضرورة التزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحال التجارية حتي لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، مضيفا أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الانضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.


من ناحية أخرى تابع محافظ القليوبية، الحملة المكبرة لإزالة تراكمات القمامة أمام مدرسة عمر مكرم، وذلك باستخدام أكثر من 10 سيارات حمولة 20 طن وذلك لإزالة أكثر من 120 طن قمامة، وتمت الحملة بالمشاركة المجتمعية بمساعدة معدات الحي وستستمر الحملة على مدار الأيام المقبلة لإزالة كل التراكمات لتصبح شوارع مدينة الخصوص خالية من تراكمات وتجمعات القمامة.


وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة وضعت خطة متكاملة لإزالة أي تراكمات بمدينة الخصوص لاستعادة المظهر الحضاري للشوارع عن طريق إنارة وتشجير المناطق التي يتم إزالة تراكمات القمامة منها.


ووجه المحافظ، بزيادة عدد النوبتجيات والعمل على مدار 24 ساعة لمنع ظهور أي تراكمات بالشوارع، مشددا على ضرورة اتخاذ أقصى العقوبات حيال أي مواطن يلقي القمامة بالشوارع خارج الصناديق المخصصة ومحاربة ظاهرة النباشين والكارو واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين فورا. 


واستكمل المحافظ الجولة بمتابعة أعمال إزالة بعض المنازل المتعارضة مع توسعات الطريق الدائري بمدينة الخصوص وغرب شبرا الخيمة، بعد صرف التعويضات المقررة، موجها بضرورة الإسراع في تنفيذ إزالات المباني المتعارضة مع أعمال توسعة وتطوير الطريق الدائري، مع سرعة صرف التعويضات المقررة.


واختتم المحافظ جولته بالمرور على أصحاب المعارض والمخازن الذين يقومون بالافتراش علي حرم الطريق الزراعي بمركز ومدينة طوخ حيث أعطي مهلة لأصحاب المخازن ومعارض السيارات برفع الإشغالات لديهم من على حرم الطريق الزراعى .

 

كما أكد أنه لا تهاون مع المتعدين على الأرض الزراعية والعمل على استعادة الرقعة الزراعية مرة أخرى، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة تتعامل بكل حزم وقوة في إزالة كافة أنواع التعديات على الأراضى الزراعية للحفاظ عليها.