الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيسي: الافتتاحات التي تشهدها القناة تؤكد عطاء الشعب المصري

صدى البلد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الهدف من زيارة اليوم  للقناة تأكيد على أن العمل جاري فى المنطقة بخلاف التأكيد أيضًا على الجهود المبذولة من جانب هيئة قناة السويس.


وأضاف السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات بهيئة قناة السويس، أن هذه المشروعات العظيمة تأكد على عطاء الشعب المصري.

 

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مسار تفاوض سد النهضة يحتاج صبرا وتأنيا، موجها الكلام للمصريين "متستعجلوش النتائج، لكن كونوا واثقين من الله عز وجل وفي بلدكم وقدراتها، والحفاظ علي حقوق مصر المائية، لا يمكن أن يتجاوز أحد"، متابعا: "التفاوض عملية شاقة وصعبة".

 

وأشار إلى أنه تم استقبال مبعوث امريكي للقرن الافريقي ورئيس الكونوغو الديمقراطية خلال الـ10 أيام الماضية، حتي يتم الانتهاء من حل قضية سد النهضة".

وعلى هامش الزيارة التفقدية بقناة السويس، يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع علم مصر وإطلاق اشارة دخول الكراكة "مهاب مميش " الخدمة وانضمامها للأسطول البحرى التابع لهيئة قناة السويس.
من جهتها كشفت مصادر ملاحية مطلعة بمجلس ادارة قناة السويس، تطوير نحو 16 محطة إرشاد، على طول المجرى الملاحى من خلال شاشات إلكترونية مدون عليها كل البيانات المطلوبة لمرشدى السفن طول رحلة عبور القناة، وتتضمن سرعة الرياح ودرجات الحرارة وطول الأمواج وغيرها.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع الأسبوع الماضي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.