الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أسامة ربيع: جائحة كورونا لم تؤثر على حركة التجارة بقناة السويس.. تعاقدنا على قاطرات ووحدات بحرية متطورة لدعم منظومة الإنقاذ

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

القى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، كلمة اليوم “الثلاثاء” خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات التابعة لهيئة قناة السويس:

 

وفيما يلي أبرز العناوين التي تضمنتها الكلمة:

 

أسامة ربيع: إنجاز 60% من مشروع متحف قناة السويس تمهيدا لافتتاحه

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مشروع المتحف العالمي لقناة السويس عبارة عن تحويل المبنى الإداري للشركة العالمية لقناة السويس، والذي تم إنشائه عام 1862 إلى متحف عالمي يسلط الضوء علي تاريخ قناة السويس، منذ بداية فكرة ربط البحرين الأحمر والمتوسط.

 

دعم غير محدود .. أسامة ربيع لـ الرئيس السيسي : دمت لنا زعيمًا وطنيًا

وجه الفريق  أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، الشكر لالرئيس عبد الفتاح السيسي على حضوره لافتتاح العديد من المشروعات فى هيئة قناة السويس، قائلًا: "دمت لنا زعيمًا وطنيًا قادرًا على قيادة سفينة الوطن وسط كل الأنواء ".

 

ربيع: تنفيذ محطة مياه الإسماعيلية بتكلفة 40 مليون جنيه وطاقة 180 ألف متر

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مشروع محطة مياه الإسماعيلية بطاقة 180 ألف متر مكعب بتكلفة 400 مليون جنيه، والمقرر الانتهاء منها خلال شهر أكتوبر 2022، بعد إضافة انتاجية هذه المحطة إلى محطة المياه الرئيسية، مما يغطي احتياجات مدينة الإسماعيلية لعام 2037.

الفريق أسامة ربيع يقدم هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي.. شاهد
قدم الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ،  هدية مصحف تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

أسامة ربيع : تعاقدنا على قاطرات ووحدات بحرية عملاقة ومتطورة لدعم منظومة الإنقاذ

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم تطوير قطاع الانقاذ بالهيئة، عن طريق التعاقد علي شراء قاطرات بحرية عملاقة ذات قدرات شد كبيرة، مجهزة للتعامل مع سفن الحاويات العملاقة ووحدات بحرية متطورة لدعم عمليات الانقاذ ، كما تم التعاقد علي 3 لنشات هي الأحدث لمكافحة التلوث والانسكاب البترولي، وسوف يتم دخولهم الخدمة خلال هذا الشهر.

 

أسامة ربيع: الهيئة تسهم بنصيب وافر من منظومة التأمين الصحي الشامل

قال الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ، إن الهيئة تسهم  بنصيب وافر من منظومة التأمين الصحي الشامل وذلك عبر مستشفياتها والعديد من المنشآت الطبية التابعة لها بمحافظات القناة.

 

لزيادة الإنتاج السمكي.. ربيع: تم إعطاء إشارة البدء لتشغيل 34 مركب صيد

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه سوف يتم اليوم إعطاء إشارة البدء لتشغيل 34 مركب صيد ضمن المراحل الـ 3 لمشروع الفيروز للاستزراع السمكي والذي يستهدف زيادة الانتاج السمكي وسد الفجوة الغذائية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

 

أسامة ربيع: جائحة كورونا لم تؤثر على حركة التجارة بقناة السويس إلا على أضيق الحدود

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن جائحة كورونا لم تعطل حركة التجارة العالمية بقناة السويس، على الرغم من تأثيرها الواضح على الكثير من حركات التجارة بالعالم خلال العام الماضي، متابعا: "جائحة كورونا لم تؤثر على قناة السويس إلا في أضيق الحدود".